رئيس التحرير أحمد متولي
 تسمم 292 بسبب مشروب البوظة في قنا.. التفاصيل كاملة

تسمم 292 بسبب مشروب البوظة في قنا.. التفاصيل كاملة

أصيب 292 شخصًا بسبب مشروب البوظة في محافظة قنا وبالأخص في مركز أبوتشت، وتم توجيههم وتوزيعهم على عدد مختلف من المستشفيات وهي نجع حمادي، وفرشوط المركزي، وأبو تشتت.

في البداية تلقى اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات، بورود بلاغ بإصابة 70 شخصًا في البداية باشتباه تسمم إثر تناولهم مشروب بوظة بقرية العضاضية بمركز أبوتشت.

مشروب البوظة يتسبب في تسمم أهالي قرية العضاضية

استقبلت مستشفى أبوتشت، عددا كبيرا من المصابين بحالة تسمم من قرية العضاضية بسب مشروب البوظة، وسرعان ما تم العمل من قبل الأجهزة الأمنية لتتمكن من ضبط بائع البوظة المتسبب في بيعها بسوق الجمعة، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

وعُثرت الأجهزة الأمنية على 4 براميل من البوظة بحوزة المتهم، وذلك جاء عقب أن تسبب في إصابة 292 شخصًا بـ اشتباه تسمم غذائي في قرية العضاضية التابعة إلى مركز أبو تشت بقنا.

أوضحت مديرية الصحة والسكان في محافظة قنا، في بيان لها اليوم الجمعة، إنه عقب تلقي غرفة طوارئ مديرية الشؤون الصحية بقنا إخطارا بإصابة عدد كبير من المواطنين باشتباه تسمم غذائي إِثر تناولهم لمشروب البوظة بأحد أسواق مركز أبوتشت، وتبين إصابة 292 بحالة إعياء وقئ وخروج غالبيتهم من المستشفيات في أبوأتشت ونجع حمادي وفرشوط.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.