رئيس التحرير أحمد متولي
 هل شاومينج سرب امتحانات الصف الثاني الاعدادي 2023؟ اعرف الحقيقة

هل شاومينج سرب امتحانات الصف الثاني الاعدادي 2023؟ اعرف الحقيقة

 تسعى صفحات الغش الإلكتروني إلى تحقيق أقصى استفادة من امتحانات المراحل التعليمية المختلفة، وذلك على غرار صفحة شاومينج تسريب امتحانات الصف الثاني الاعدادي 2023، حيث يتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور هل قامت الصفحة بالفعل بتسريب الامتحان أم لا.

وكانت صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك أصبحت ظاهرة متداولة، وتظهر هذه الصفحات بالتزامن مع امتحانات طلاب المراحل التعليمية المختلفة، حيث تزعم تسريب أجزاء من الامتحانات.

شاومينج تسريب الامتحانات

وتعتبر صفحة شاومينج من أشهر الصفحات المتداولة التي زعم قيامها بتسريب الامتحانات بين الحين، حيث تظهر هذه الصفحة قبل انطلاق الامتحان بفترة قليلة لتعلن زعمها تسريب الامتحان.

وتطلب شاومينج من الطلاب وأولياء الأمور الانضمام إلى جروبات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل المختلفة وخاصة التليجرام، حيث يكون الانضمام هذا مقابل دفع المال حتى يتم الموافقة على الانضمام.

شاومينج تسريب امتحانات ثانية اعدادي 2023

وسبق أن حذرت وزارة التربية والتعليم من هذه الظاهرة أو ما يسمى بالغش الإلكتروني لكونها تتسبب في إثارة حالة من القلق والتوتر بين طلاب المراحل التعليمية المختلفة وكذلك أولياء أمورهم، مما يجعل البعض منهم فريسة لعملية الابتزاز هذه.

ونفت وزارة التربية والتعليم في بيانات سابقة حقيقة ما تدعيه صفحة شاومينج وما على غرارها من صفحات تدعي القيام بعمليات الغش الإلكتروني.

أضاف إلى ذلك صعوبة القيمة بأية عمليات تسريب لامتحانات الصف الثاني الإعدادي من خلال صفحة شاومينج، ويرجع السبب في ذلك إلى كون الامتحانات تتم بشكل غير موحد وليس مركزي، أي أن كل مديرية تربية وتعليم في المحافظات المختلفة تضع لطلابها امتحان مختلف عن الآخر.

وهو ما يجعل عملية التسريب صعبة حيث تحتاج الصفحات التي تدعي تسريبها للامتحانات الحصول على امتحانات كافة المحافظات، مع العلم أن جداول الامتحانات تختلف من محافظة لأخرى.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية