رئيس التحرير أحمد متولي
 زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية 100% رسميا

زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية 100% رسميا

شهدت الأسواق المحلية في الفترة الأخيرة زيادة كبيرة في أسعار الأجهزة الكهربائية، حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات عن وجود أوفر برايس في الأجهزة الكهربائية، لذلك نقدم لكم في السطور التالية حقيقة تلك الأقاويل، ونسبة زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية حتى الآن.

زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية

أوضح جورج زكريا رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية في الجيزة، عبر مداخلة هاتفية على قناة  «صدى البلد» مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» أن الأسعار زادت بنسبة 100% من يوم 21 مارس عام 2022 حتى الآن.

وأضاف أن آخر زيادة في شهر يناير 2023 جاءت 35%، وأكد أن التاجر ملزم بالأسعار المعلنة، ومن يخالف الأسعار يمكت التصدي له عن طريق حماية المستهلك.

الأوفر برايس

حيث قال وافي أبو سمرة  في تصريحات صحفية له أن بعد إضافة الأوفر برايس على سعر بعض أنواع الأجهزة الكهربائية فمثلا يصل سعرها إلى 28 ألف جنيه في حين أن سعرها الأساسي 17 ألف جنيه وتباع بفارق حوالي 3000 جنيه ، وأوضح أن الأوفر برايس انتقل من السيارات إلى السلع الأخر.

كما نفى جورج زكريا حديث وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية الذي تحدث فيه عن بيع الأجهزة بسعر أعلى من سعرها الأصلي من التجار وهذا ما يُسمى «أوفر برايس» بفارق يصل إلى 7 آلاف جنيه، حيث قال «هذا الكلام عاري تماما من الصحة».