رئيس التحرير أحمد متولي
 هل السعودية ترحب بالمثليين أم لا؟ اعرف الحقيقة

هل السعودية ترحب بالمثليين أم لا؟ اعرف الحقيقة

 تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول العربية التي تطبق الشريعة الإسلامية وتستمد منها القوانين المنظمة للبلاد، وهو الأمر الذي يدفع العديد من الراغبين في زيارة المملكة بهدف السياحة أو لأغراض أخرى للتساؤل هل السعودية ترحب بالمثليين أم لا.

حالة من الجدل أحدثها تقرير نشره موقع شبكة الأخبار العالمية «سي إن إن» الناطق باللغة العربية، والذي كشف فيه أن المملكة العربية السعودية تسمح بدخول المثليين إلى أراضيها مستنداً على أحد الأسئلة التي تضمنها قسم الأسئلة والأجوبة المتاح على الموقع الرسمي لهيئة السياحة السعودية عبر الإنترنت «روح السعودية».

وتحدث التقرير على أن التحديث الأخير الذي شهده موقع «روح السعودية»، تضمن إجابة على السؤال الخاص بالسماح للملكة بدخول المثليين إلى أراضيها بهدف السياحة، وهل هم مرحبين بهم أم لا هناك.

وزعم التقرير أن الإجابة كان هي نعم حيث ترحب المملكة بالجميع لزيارة أراضيها، كما أنه لا يُطلب من الوافدين إلى الأراضي السعودية الكشف عن مثل هذه التفاصيل الشخصية.

هل المثليين مرحب بهم في السعودية؟

 وبتتبع التقرير الخاص شبكة الأخبار العالمية «سي إن إن» للتأكد من حقيقة ما ورد فيها من معلومات أم لا تمت زيارة موقع «روح السعودية»، ثم التوجه إلى قسم تواصل معنا في الموقع، ثم اختيار الأسئلة الأكثر تكرارًا.

سنجد العديد من الأسئلة والتي جاء من بينها «هل يُرحب بزيارة المثليين للمملكة العربية السعودية؟»، وكان الرد على هذا السؤال كالتالي : «نرحب بالجميع لزيارة المملكة العربية السعودية ولا نطلب من الزوار الكشف عن هذه التفاصيل الشخصية».  

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011