رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تزوج إيلون ماسك من روبوت آلي؟ اعرف الحقيقة

هل تزوج إيلون ماسك من روبوت آلي؟ اعرف الحقيقة

أخبار التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تداول صور تظهر واحد من أشهر الشخصيات حول العالم في صور مع إنسان آلي.

البداية كانت مع ظهور ايلون ماسك في صور مثيرة مع ربوت مصممة على مواصفات طلبها ماسك والتي يرغب في أن تكون عليها فتاة أحلامه.

وتبين أن اسم الروبوت التي ظهرت هو كاتنيلا، وهي عبارة عن إنسان آلي مصمم على طريقة تناسب احتياجات ايلون ماسك، كما تم تزويدها بتقنيات حسية تمكنها من التفاعل مع من يتعامل معها.

وبناء على تعبيرات وجه الطرف الآخر ونبرة صوته تتفاعل كاتنيلا مظهرة مشاعر الحزن والسعادة، لتحاكي في ذلك البشر حيث تتمتع بطريقة في الحدث متزنة.

وظهر ايلون ماسك مع الروبوت  كاتنيلا في أكثر من صورها تداولها الآلاف من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، حيث أظهرت صورة له برفقة الإنسانة الآلية أثناء تقبيله لها، بينما ظهر في صور أخرى خلال رقصه معها.

إلا أنه وبتتبع حقيقة الصور المتداولة والتي يظهر فيها ايلون ماسك برفقة الروبوت كاتنيلا، تبين أنها مجرد خدعة تم تصميمها من خلال تطبيقات و تقنيا الذكاء الصناعي الحديثة، والتي تستطيع إنشاء صور وهمية للأشخاص.

يشار إلى أن ايلون ماسك هو ملياردير أمريكي ويمتلك موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات المصغرة تويتر، ويعتبر من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل بسبب حديثه عن الذكاء الصناعي ومواقفه تجاه مختلف القضايا العالمية.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية