رئيس التحرير أحمد متولي
 أين سيقام نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023؟.. قرار رسمي للاتحاد الأفريقي

أين سيقام نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023؟.. قرار رسمي للاتحاد الأفريقي

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» قراره النهائي بشأن مكان إقامة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا للأندية نسخة العام 2022-2023.

وكان الكاف اعتمد نظاما مختلفا لنهائي البطولة الأهم للأندية في القارة السمراء، بإقرار شكل المباراة الواحدة.

استمر العمل بهذا النظام لثلاث نسخ، منذ 2020، حين التقى الأهلي والزمالك في القاهرة، وفاز المارد الأحمر باللقب، وكرر الأمر في النسخة التالية أمام كايزر تشيفز في المغرب.

وشهدت النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيم النهائي الخاص بها في المغرب اعتراضات كبيرة، حيث استضافته المغرب بمشاركة الوداد، وفاز باللقب على حساب الأهلي.

مكان نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

عطّل الاتحاد الأفريقي العمل بنظام المباراة الواحدة بسبب المشكلات بين الفرق، مع الأخذ في الاعتبار الطابع الجغرافي للقارة وغياب الجماهير عن النهائيات.

وسيجري العمل خلال الموسم الحالي 2022-2023 بنظام الذهاب والعودة، حيث ستقام مباراة أولى في بلد أحد المتنافسين، والمباراة الثانية في بلد الآخر، ويظفر باللقب من يفوز في مجموع المباراتين، مع تطبيق قاعدة الهدف خارج الأرض.

وستلعب المباراة الأولى في النهائي على أرض الفائز من مواجهة الأهلي والترجي، أما آخر المواجهات فستلعب في أرض الفائز من الهلال وصن داونز.

وضمن الأهلي بنسبة كبيرة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للسنة الرابعة على التوالي، حيث فاز في ذهاب نصف النهائي على الترجي بثلاثية نظيفة خارج الأرض، وسيجد الترجي صعوبة كبيرة في التعويض في القاهرة بسبب الظروف الصعبة التي يعانيها.

على الجانب الآخر تظل كل الاحتمالات واردة في مواجهة صن داونز ضد حامل اللقب الوداد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011