رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 وفقا لما حدده الكاف

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 وفقا لما حدده الكاف

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «CAF» موعد نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم 2022-2023، والتي قد تشهد عودة الأهلي إلى منصة التتويج بعد عام واحد فقط من الغياب عنها، أو إضافة نجمة ثانية لأحد أفضل الأندية في القارة السمراء على مدى السنوات الأخيرة.

وتعتمد لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم على نظام صارم منذ سنوات عديدة، حيث تحدد الجدول الزمني للبطولة بداية من الأدوار التمهيدية وحتى النهائي قبل بداية الموسم، وتلزم الاتحادات المحلية بإعداد جداول منافسات فرقها بناء عليه.

معاد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

اختار الاتحاد الأفريقي العودة لنظام الذهاب والعودة بداية من نهائي 2022-2023، حيث سيقام النهائي مقسما على جولتين، على عكس ما تم خلال الموسم الماضي.

وستلعب مباراة الذهاب على ستاد القاهرة الدولي، بعد أن وضع النادي الأهلي قدما في النهائي بالتغلب على الترجي في تونس بثلاثية نظيفة.

تحدد يوم الأحد 4 يونيو موعدا لمواجهة الذهاب في مصر، على أن تكون العودة يوم 11 من نفس الشهر على أرض الفائز من مواجهة الوداد وصن داونز.

وضمن الأهلي بنسبة كبيرة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للسنة الرابعة على التوالي، حيث فاز في ذهاب نصف النهائي على الترجي بثلاثية نظيفة خارج الأرض، وسيجد الترجي صعوبة كبيرة في التعويض في القاهرة بسبب الظروف الصعبة التي يعانيها.

على الجانب الآخر تظل كل الاحتمالات واردة في مواجهة صن داونز ضد حامل اللقب الوداد.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011