رئيس التحرير أحمد متولي
 توفي منذ 6 أشهر.. بيليه يدعم فينيسيوس جونيور ضد العنصرية (صورة)

توفي منذ 6 أشهر.. بيليه يدعم فينيسيوس جونيور ضد العنصرية (صورة)

حرص العديد من نجوم كرة القدم العالمية الحاليين والسابقين على دعم لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، بعد أن تعرض للعنصرية، ولكن ما لم يكن متوقعا أن يأتي الدعم من الأسطورة البرازيلية الراحلة، بيليه.

كيف دعم بيليه فينيسيوس؟

شهدت مباراة في الدوري الإسباني أقيمت أمس الأحد، بين فريقي ريال مدريد وفالنسيا، واقعة توجيه عبارات عنصرية ضد اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور.

أوقف «فيني» المباراة في الدقيقة 70 وحاول لفت نظر الحكم إلى تصرفات بعد الجماهير المسيئة ضده في المدرجات، وتم احتواء الأزمة.

وفي الدقيقة 97، خرج فينيسيوس من الملعب مطرودا، إذا تورّط في مشادة مع لاعبي االفريق الخصم لنفس السبب.

واستنكر فينيسيوس وناديه ومدربه كارلو أنشيلوتي التصرفات التي تعرض لها، ووعدت الجهات المسؤولة بإسبانيا بفتح تحقيق في الواقعة.

لم يكن مستغربا أن يأتي الدعم من لاعبين سابقين لمنتخب البرازيل وزملاء فينيسيوس واللاعبين الذين تعرضوا للعنصرية من قبل، لكن ما أثار دهشة الجمهور هو دعم بيليه.

وكانت الجهات الطبية في البرازيل أعلنت وفاة بيليه يوم 29 ديسمبر الماضي بعد صراع طويل مع أمراض القلب والدماغ، ووصوله إلى مرحلة الموت الإكلينيكي قبل ذلك.

ونشر حساب بيليه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» رسالة لفينيسيوس نصها: «تدعمك مؤسسة بيليه وتعجب بشجاعتك.. استمر في أن تكون مدافعا ولا تتوقف أبدا عن الابتسام في مواجهة الشدائد.. لم يعد للعنصرية مكان في الرياضة التي نحبها كثيرًا.».

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011