رئيس التحرير أحمد متولي
 بداية إجازة عيد الأضحى 1444 في السعودية بالمصالح الحكومية

بداية إجازة عيد الأضحى 1444 في السعودية بالمصالح الحكومية

بداية إجازة عيد الأضحى 1444 في السعودية من أبرز الموضوعات التي تشغل العديد من أهالي المملكة خلال الفترة الراهنة، وذلك كونها من العطلات التي يترتب عليها العديد من الأمور المختلفة منها السفر وغيره من التخطيطات التي يقوم بها العديد قبل العيد.

يحرص جميع المسلمين على معرفة موعد عطلة العيد الكبير هذا العام، حيث يتمكنوا من الاستعداد للاحتفال به عن طريق شراء الأضاحي وملابس العيد للأطفال على وجه الخصوص، إضافة إلى الاستعداد لموسم الحج.

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى في السعودية 2023؟

أعلنت الجمعية الفلكية بالمملكة العربية السعودية، أن موعد عيد الأضحى للعام 2023، سيكون يوم الأربعاء 28 يونيو، على أن يستمر حتى يوم السبت الموافق 1 يوليو.

يأتي قبل عيد الأضحي وقفة عرفات، وهو واحد من أهم الأيام لدى جميع المسلمين في بقاع الارض، حيث يصعد فيه المسلمين على جبل عرفات لآداء فريضة الحج.

ومن المقرر، أن تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء الموافق 27 من يونيو وهو يوم الوقفة، ليحصل جميع الموظفين على عطلة رسمية مدفوعة الأجر من جميع المصالح الحكومية والخاصة على السواء.

​​​​​​​

عطلة عيد الأضحى للموظفين في المصالح الحكومية بالسعودية

تشير لائحة الإجازات بالخدمة المدنية، إلى أن إجازة الموظفين في عيد الأضحي المبارك 2023 تبدأ من يوم الوقفة، على أن تنتهي في رابع أيام العيد، ليستأنف الموظفين عملهم يوم الأحد بجميع المصالح الحكومية المختلفة.

ومن المقرر، أن يحدد جميع القطاعات المختلفة بداية ونهاية إجازة عيد الأضحى مع اقتراب الوقفة، ليتعرف جميع المواطنين على الإجازة المقررة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.