رئيس التحرير أحمد متولي
 تاريخ عيد الأضحى هجري 1444 وموعد وقفة عرفات

تاريخ عيد الأضحى هجري 1444 وموعد وقفة عرفات

يسعى العديد من المواطنين إلى التعرف على تاريخ عيد الأضحى هجري 1444 وموعد وقفة عرفات، والتي يتم حسابها ضمن إجازة العيد الكبير وفقًا لما هو يجري في الأعوام السابقة.

تمنح الدولة جميع موظفيها إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وهو من أهم المناسبات الدينية التي تحتفي بها الأمة الإسلامية.

تاريخ العيد الكبير 1444 بالهجري

يستعد جميع المواطنين لقضاء عطلة مميزة في عيد الأضحى المبارك، بعيدًا عن الروتين اليومي الذي يتكرر مع العديد منهم وخاصة موظفي الدولة بالقطاعات المختلفة، لذا يهتمون بمعرفة ميعاد العيد بالتاريخ.

يضع البعض خطة استثنائية سواء للسفر أو غيره للاستمتاع بعطلة العيد، باعتبارها من أبرز الإجازات الطويلة التي يحصل عليها الموظف خلال العام.

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، عن موعد عيد الأضحى المبارك والذي من المقرر أن يكون يوم الأربعاء الموافق 10 من ذي الحجة، وهو أول أيام العيد.

موعد وقفة عرفات 1444

يوافق موعد يوم عرفة 1444هجريًا وفقًا للحسابات الفلكية 9 ذو الحجة 1444هـ في مصر، لتبدأ إجازة العيد من يوم الوقفة، على أن تستمر حتى رابع أيام العيد.

ومع اقتراب عيد الأضحى 2023 تحرص الحكومة على تحديد العطلة بشكل رسمي، ليتعرف عليها جميع المواطنين، حيث تعد من أبرز العطلات التي ينتظرها جميع الموظفين.

الجدير بالذكر، أن إجازة عيد الأضحى المبارك يتم تطبيقها في القطاع الحكومي والخاص على السواء، وفقًا لقرار مجلس الوزراء.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.