رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو معتز إبراهيم حكم نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد؟

من هو معتز إبراهيم حكم نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد؟

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» مهمة إدارة مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2022-2023، لليبي معتز إبراهيم.

ويستضيف ستاد القاهرة الدولي المواجهة الأولى في الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي.

وكان الأهلي قد تأهل إلى نهائي البطولة بعد الفوز على الترجي بخماسية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، أما الوداد فحجز بطاقة العبور للنهائي من جنوب أفريقيا حين تعادل إيجابيا بنتيجة (2 – 2) مع صن داونز، وكانا قد تعادلا سلبيا في المغرب.

ما نعرفه عن حكم نهائي دوري أبطال أفريقيا معتز إبراهيم

سيتولى معتز إبراهيم إدارة المباراة التي ستقام يوم الأحد، الموافق 4 يونيو، من داخل المستطيل الأخضر، على أن يتم الكشف عن معاونيه لاحقا.

وبحسب موقع «Transfermarket» المتخصص في إحصائيات كرة القدم، ولد معتز إبراهيم يوم 1 يناير عام 1990، ويبلغ من العمر 33 عاما حاليا.

خلال الموسم الحالي، أدار الحكم الليبي مباراة شباب بلوزداد ضد الزمالك في الجزائر، والتي خسر فيها الأبيض بثنائية نظيفة.

كما أدار للأهلي مباراته مع الرجاء المغربي في المغرب في الدور ربع النهائي، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، واحتسب حينها ركلة جزاء لأصحاب الأرض بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد.

ولم تعرف الأندية المصرية طعم الفوز عندما كان معتز إبراهيم حكما في مبارياتها، حيث أدار مباراة بيراميدز ضد الفتح الرباطي في كأس الكونفدرالية، وانتهت بالتعادل لهدفين لكل فريق.

إجمالا، لم يدر معتز إبراهيم سوى 3 مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، أشهر خلالها 12 بطاقة صفراء، وأدار 6 مواجهات في الكونفدرالية أشهر خلالها 24 بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء وحيدة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011