رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد طلاب الثانوية العامة 2023 علمي وأدبي

عدد طلاب الثانوية العامة 2023 علمي وأدبي

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عدد طلاب الثانوية العامة 2023 علمي وأدبي، مع اقتراب انطلاق ماراثون الامتحانات لهذا العام في جميع المحافظات، والتي تعد من أبرز المعلومات التي قد يطرحها العديد من المعلمين وأولياء الأمور.

تستعد جميع المديريات لبدء الامتحانات الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الراهن، والتي تنطلق يوم 12 يونيو بالمواد الغير مضافة للمجموع، وتستكمل الامتحانات يوم 18 من الشهر ذاته بالمواد الأساسية المضافة.

​​​​​​​​​​​​​​

عدد طلاب الصف الثالث الإعدادي 2023

أشارت وزارة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد طلاب الثانوية العامة علمي وأدبي 2023 يبلغ  قرابة 760 ألف طالب وطالبة، موزعين على 2100 لجنة سير بمختلف المحافظات.

وانتهت المديريات والإدارات التعليمية من اختيار لجان امتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى جميع الجوانب الخاصة بعملية الامتحانات سواء كانت وجود كنترول مجهز داخل اللجنة لوضع صناديق الأسئلة به قبل فتحها وتوزيعها على الطلاب، أو صلاحية المقاعد في اللجان المختلفة وغيرها.

امتحانات الثانوية العامة 2023

من المقرر، أن تبدأ امتحانات الصف الثالث الإعدادي خلال الفترة المحددة للامتحانات في تمام الساعة التاسعة صباحًا، حيث تنطلق الاختبارات وفق ترتيب المواد في جدول الامتحانات الذي تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم.

الجدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة قد تنتهي يوم 13 يوليو 2023 للشعبة العلمية والأدبية على السواء، ليتم الحصول على إجازة عيد الأضحى المبارك في منتصف الامتحانات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.