رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحانات الدبلوم التجاري 2023 على تليجرام

حقيقة تسريب امتحانات الدبلوم التجاري 2023 على تليجرام

انطلقت امتحانات الدبلومات الفنية على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة، ويتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن  حقيقة  تسريب امتحانات الدبلوم التجاري 2023 على تليجرام.

وتتولى مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة مهمة تنظيم امتحانات الدبلومات الفنية، والتي تتم داخل لجان امتحانات مؤمنة بالكامل وسط إجراءات احترازية لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وجهت المديريات التعليمية التابعة له بالمحافظات، بوضع كافة الإجراءات لمنع أية عمليات غش إلكتروني، وحظر اصطحاب أية وسيلة إلكترونية تستخدم لذلك مثل الهواتف المحمولة أو الأجهزة الإلكترونية مثل السماعات اللاسلكية وغيرها من وسائل غش إلكتروني.

هل تم تسريب امتحانات الدبلوم التجاري 2023 على تليجرام؟

واعتادت صفحات الغش الإلكتروني على نشر أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك، تدعي فيها تسريب امتحانات الدبلوم التجاري 2023، وعلى من يرغب في الحصول على هذه الامتحانات الانضمام إلى جروبات سرية على تطبيق التواصل الاجتماعي تليجرام.

يأتي هذا في الوقت الذي لم تصدر فيها وزارة التربية والتعليم أو أي من مديرياتها التعليمية في المحافظات أية بيانات، تعلق فيها على ما تم تداوله من أنباء تزعم تسريب امتحانات الدبلوم التجاري 2023 على تليجرام.

ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم سبق وحذرت الطلاب وأولياء الأمور من الانسياق خلف شائعات تسريب الامتحانات، مشددة أن الهدف من هذه الشائعات هو إثارة حالة من القلق داخل الأوساط التعليمية، وكذلك ابتزاز الطلاب وأسرهم من أجل دفع الأموال.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية