رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحانات الدبلومات الفنية 2023

حقيقة تسريب امتحانات الدبلومات الفنية 2023

بدأ المئات من طلاب الصف الثالث في التعليم الثانوي الفني امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري، وبالتزامن مع انطلاق الامتحانات يتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن حقيقة تسريب امتحانات الدبلومات الفنية 2023.

ويؤدي ما يقرب من 760 ألف طالب وطالبة في امتحانات الدبلومات الفنية في مختلف التخصصات «الزراعي، والصناعي، والفندقي، والتجاري»، للعام الدراسي 2022-2023، على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة.

وتتم الامتحانات بناء على التعليمات التي أصدرها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إلى المديريات التعليمية المختلفة، بحيث تتولى كل مديرية من المديريات مهمة تنظيم الامتحانات في محافظاتها.

كم وجهت وزارة التربية والتعليم المديريات بالعمل على منع كافة أشكال وطرق الغش الإلكتروني، وذلك من خلال منع دخول أي طالب أو طالبة من الدخول إلى لجنة الامتحان مصطحباً مع أية وسيلة من وسائل الغش الإلكتروني مثل الهواتف المحمول أو السماعات اللاسلكية أو أجهزة الغش الإلكتروني الأخرى.

كما شددت الوزارة على المديريات بضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية خلال إجراء عملية الامتحانات، بحيث يتم تخفيض عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة إلى 18 طالب، وذلك لمنع العدوى بالفيروسات المعدية على غرار فيروس كورونا المستجد.

هل تم تسريب امتحانات الدبلومات الفنية؟

لم تصدر وزارة التربية والتعليم أو أي من مديرياتها في المحافظات المختلفة، أية بيانات رسمية تعلق فيها على تسريب امتحانات الدبلومات الفنية بالنفي أو التأكيد.

ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم، سبق وحذرت من الشائعات المتعلقة بتسريب الامتحانات، حيث تستهدف هذه الشائعات في المقام الأول إثارة حالة من القلق بين الطلاب وأولياء الأمور، وكذلك تستهدف ابتزاز الطلاب من أجل دفع الأموال.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية