رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الجمعية العمومية لنقابة المهندسين لسحب الثقة من طارق النبراوي لحظة بلحظة

نتيجة الجمعية العمومية لنقابة المهندسين لسحب الثقة من طارق النبراوي لحظة بلحظة

توافد العشرات من أعضاء نقابة المهندسين على مقر النقابة في صباح يوم الثلاثاء 30 مايو، للمشاركة في الجمعية العمومية لنقابة المهندسين للتصويت على سحب الثقة من طارق النبراوي، ونوضح نتائج التصويت لحظة بلحظة.

الدعوة لسحب الثقة من نقيب المهندسين طارق النبراوي

ويشهد مجلس نقابة المهندسين حالة شديدة من الانقسام منذ آخر انعقاد للجمعية العمومية، والذي كان يوم 6 مارس 2023 حيث انقسمت مجلس النقابة على نفسه بين فريق منحاز لنقيب المهندسين، المهندس طارق النبراوي، من جهة، وفريق معارض له من جهة أخرى.

ووصلت الصراع بين الجانبين إلى أروقة القضاء بعد إقامة دعوى في القضاء الإداري، للطعن بوقف تنفيذ قرارات الجمعية العمومية العادية المنعقدة يوم 6 مارس، حيث قضت محكمة القضاء الإداري بقبول الطعن.

وتصاعد الأمر لتقدم نحو 1960 عضو بنقابة المهندسين بطلب مسبب، وذلك من أجل عقد جمعية عمومية لطرح موضوع سحب الثقة من النقيب العام عليها، حيث تم قبول الطلب وتحدد يوم الثلاثاء 30 مايو لعقد الجمعية.

نتيجة الجمعية العمومية لنقابة المهندسين

وبدأ التصويت في الجمعية العمومية لنقابة المهندسين اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحاً ويستمر حتى الساعة السابعة مساءً، وتوقف التصويت لمدة ساعة كاملة نتيجة لحدوث عطل في أنظمة التشغيل والتسجيل في النقابة.

وشهدت مقر نقابة المهندسين والحرم الانتخابي أمام النقابة كثافة وحضور كبير، من جانب الأعضاء الراغبين في التصويت بالجمعية العمومية، فيما حرص نقيب المهندسين على استقبال الأعضاء مصافحتهم.

وانتهى الصويت إلى تجديد الثقة في النقيب العام بنسبة أصوات تخطت 80%.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية