رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم سحب الثقة من نقيب المهندسين طارق النبراوي

هل تم سحب الثقة من نقيب المهندسين طارق النبراوي

تعيش نقابة المهندسين خلال الفترة الحالية على صفيح ساخن بعد دعوات سحب الثقة من نقيب المهندسين، المهندس طارق النبراوي، ويتساءل العديد من المهتمين بمتابعة أخبار النقابة هل تم سحب الثقة بالفعل من النقيب الحالي للمهندسين؟.

أسباب سحب الثقة من نقيب المهندسين

من جانبه كشف وكيل أول النقابة العامة للمهندسين، الدكتور حسام رزق، عن أسباب الدعوات المطالبة بسحب الثقة من نقيب المهندسين، مشيراً في تصريحات صحفية له إلى أن الخلافات قد بدأت بعد تكليف نقيب المهندسين مكتب المحاماة الخاص به ليكون المكتب القانوني الخاص بالنقابة.

وأضاف أن مكتب المحاماة نفسة هو من حرك دعوات قضائية ضد نقابة المهندسين خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى أن الأعضاء رفضوا هذا الأمر وطالبوا بتوكيل مكتب آخر، إلا أن نقيب المهندسين رفض هذا الأمر وقرر بشكل منفرد تولية المسؤولية لهذا المكتب.

وتحدث عن عدد من التجاوزات الأخرى التي دفعت للمطالبة بسحب الثقة من نقيب المهندسين مثل تعيين مكتب ماليات وضرائب للنقابة وتكليف مكتب بالأمر المباشر بالتقييم العقاري يترأسه أحد أقربائه، إضافة إلى استغلال نوادي ومقرات النقابة بشكل مجاني.

 نقيب المهندسين طارق النبراوي

من جانبه علق نقيب المهندسين، طارق النبراوي، على المطالبات بعقد جمعية عمومية لسحب الثقة منه، مشيراً إلى أن قد جاء بإرادة الناخبين من أعضاء النقابة واستمرار مرهون بإرادتهم كذلك، مشدداً على أن سيتخلى عن منصبه فور سحب الثقة منها ويعود لمكانه الطبيعي كعضوا في الجمعية العمومية للمهندسية.

سحب الثقة من نقيب المهندسين

تعقد جمعية سحب الثقة من نقيب المهندسين، يوم الثلاثاء الموافق 30 مايو 2023، بناء على دعوة المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، وسيتم الكشف عن نتيجة الجمعية فور عقدها والتصويت عليها.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية