رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2023 السويس مفاجأة لطلاب الشهادة الإعدادية

تنسيق الثانوية العامة 2023 السويس مفاجأة لطلاب الشهادة الإعدادية

بدأ العديد من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة السويس، في الاستعداد للعام الدراسي الجديدة من خلال البحث عن تنسيق الثانوية العامة 2023 السويس مفاجأة لطلاب الشهادة الإعدادية.

ويخضع قبول الطلاب في الصف الأول الثانوي العام في كل عام دراسي إلى تنسيق الثانوية العامة، والذي يتم من خلاله تحديد مجموع القبول في المرحلة الثانوية في المدارس الرسمية على مستوى المحافظة.

ويحدد درجات القبول في تنسيق الثانوية العامة 2023 السويس، العديد من المحددات التي تتحكم في زيادته أو انخفاضه مع كل عام دراسي، حيث يتم اتخاذ قرار الحد الأدنى للتنسيق بناء على عدة متغيرات تتعلق بنتيجة الشهادة الإعدادية.

ويأتي في مقدمة هذه المتغيرات نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بين طلاب الصف الثالث الإعدادي، حيث يرتبط التنسيق بهذه النسبة التي كلما ارتفعت ازدادت درجات القبول في المرحلة الثانوية العامة.

ومن المتغيرات كذلك ما يتعلق بعدد الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، فكلما ازداد عدد الطلاب كلما ارتفع الحد الأدنى للقبول في تنسيق الثانوية العامة، نظراً لزيادة الطلاب عن الأماكن الشاغرة في مدارس الثانوية العامة.

أما الأمر الثالث والأخير الذي يتحكم في الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة، فهو يتعلق بالأماكن الشاغرة في مدارس الثانوية العامة في عموم محافظة السويس، فكلما ازدادت الأماكن الخالية كلما انخفض الحد الأدنى للتنسيق.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 السويس  

ويمكن التعرف على تنسيق الثانوية العامة 2023 السويس المتوقع في الفترة المقبلة، وذلك من خلال مقارنة ما بين مؤشرات نتيجة الشهادة الإعدادية في العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، وهو كالتالي:

  • شهدت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية ثبات في العام الحالي وكذلك العام الماضي وذلك بنسبة 81.2%.

  • كما شهد عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات في العام الحالي اقتراب بشكل كبير من العام الماضي.

 بناء على المؤشرات السابقة يتبين أنه من المتوقع أن يشهد تنسيق الثانوية العامة 2023 السويس، ثبات في هذا العام الدراسي مقارنة بالعام الماضي، مع العلم أنه في العام الماضي قد تحدد بواقع 240 درجة في المرحلة الأولى من التنسيق.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية