رئيس التحرير أحمد متولي
 حكم مباراة العودة بين الأهلي والوداد يثير الجدل.. غير نزيه

حكم مباراة العودة بين الأهلي والوداد يثير الجدل.. غير نزيه

حالة كبيرة من الجدل سيطرت على أوساط مشجعي وجماهير القلعة الحمراء قبل مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، وذلك بسبب حكم مباراة العودة بين الأهلي والوداد، والذي تم تداول العديد من الأنباء التي تزعم عدم نزاهته في إدارة المباريات.

الأمر لم يتوقف على جماهير النادي الأهلي وفقط، بل وصل إلى الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم كذلك، حيث كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مارسيل كولر، عن قلقه وانزعاجه بسبب اختيار هذا الحكم لإدارة مباراة الحسم في النهائي الأفريقي بين الأهلي والوداد.

وقال كولر في تصريحات له في المؤتمر الصحفي الذي جاء عقب انتهاء مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، أن هذا الحكم سيعتزل ولا توجد عليه أية التزامات حتى يخشى منها، واصفاً الأمر بأنه مزعج ومقلق جداً.

وعلى الصعيد الإعلامي، أعرب المقدم أحمد موسى عن رفضه لحكم مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك من خلال منشور نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسيوك.

وناشد موسي، في منشوره إدارة النادي الأهلي بالسعي للمطالبة بتغيير حكم مباراة الإياب بين النادي الأهلي والوداد، وبحسب وصف موسى فإن حكم مباراة العودة بين الأهلي والوداد غير آمين وليس نزيه كما أنه ليس محايد، وسوف يعتزل التحكيم بعد المباراة مباشرة.

حكم مباراة الاهلي والوداد العودة

استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» على الحكم الأثيوبي، باملاك تيسيما، لإدارة مباراة دور الإياب في الدور النهائي من دوري أبطال افريقيا لكرة القدم بين النادي الأهلي والوداد المغربي على أرض الأخير.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية