رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب نيوتن مراجعة نهائية 2023 الجزء الثاني فيزياء للصف الثالث الثانوي PDF

تحميل كتاب نيوتن مراجعة نهائية 2023 الجزء الثاني فيزياء للصف الثالث الثانوي PDF

في الوقت الراهن يحتاج الكثير من الطلاب إلى كتاب نيوتن مراجعة نهائية 2023 الجزء الثاني فيزياء للصف الثالث الثانوي PDF لتنزيله، والاطلاع على الأسئلة الواردة في الامتحانات والمراجعة النهائية على المنهج الدراسي.

كتاب نيوتن مراجعة نهائية 2023

وننشر لطلاب شعبة علمي كتاب نيوتن مراجعة نهائية 2023 PDF تالتة ثانوي والذي سيستفيد منه الطلاب في المراجعات، ومن أمثلة الأسئلة الواردة فيه ما يلي:

  • عندما تكون المقاومة المجهولة المقاسة بواسطة أوميتر تساوي ضعف قيمة المقاومة الكلية للجهاز، فإن مؤشر الجهاز ينحرف إلى ........ تدريج الأميتر (ربع، ثلث، نصف، ضعف).

  • ملف حلزوني يمر به تيار كهربي، فإذا أُنقص عدد لفاته إلى النصف مع بقاء طوله وقطر لفاته ثابتتين وعند توصيله بنفس المصدر فإن كثافة الفيض عند نقطة على محوره ....... (تقل إلى النصف، تقل إلى الربع، لا تتغير، تزداد للضعف).

  • ملف مستطيل مساحة وجهه (A) يخترقه فيض مغناطيسي عمودي شدته (B) فكانت قيمة الفيض المغناطيسي 10 WB، فإذا ازدادت كثافة الفيض بمقدار 2.5 T، يصبح الفيض المغناطيسي – 50 WB فإن قيمة كثافة الفيض (B) هي .......... (0.1 T، 0.125 T، 0.2 T، 0.625 T).

  • ماذا تتوقع أن يحدث عند إضافة مقاومة صغيرة جدًا على التوازي مع مقاومة ملف الجلفانومتر؟

كتاب نيوتن مراجعة نهائية 2023 الجزء الثاني

ومن بين الأسئلة التي تضمنها كتاب نيوتن مراجعة نهائية 2023 الجزء الثاني PDF ما يلي:

  • بتطبيق قانون حفظ الطاقة على ظاهرة الحث الكهرومغناطيسي، فإن الطاقة الكهربية التي تتولد في الملف نتجت من طاقة .......... (حرارية، إشعاعية، حركة، كيميائية).

  • شدة التيار الدوامية المتولدة في قطعة معدنية ...... (تزداد بزيادة مقاومة القطعة المعدنية، تقل بزيادة معدل تغير الفيض المغناطيسي، تزداد بزيادة التوصيلية الكهربية للقطعة المعدنية، جميع ما سبق).

  • جرس مهربي مركب على محول كهربي مثالي يعطي 8 فولت، إذا كان emf في المنزل 220 فولت فإن: أ. عدد لفات الملف الثانوي إذا كان عدد لفات الملف الابتدائي 1100 لفة يساوي ....... (20 لفة، 40 لفة، 60 لفة، 80 لفة).

  • ب. إذا كانت شدة التيار في الملف الابتدائي 0.1 أمبير، تكون شدة التيار في الملف الثانوي تساوي ........ (11 A، 8.25 A، 5.5 A، 2.75 A).

كتاب نيوتن فيزياء تالتة ثانوي 2023

ويمكنكم تحميل كتاب نيوتن فيزياء تالتة ثانوي 2023 مراجعة نهائية PDF بالضغط على الملف الآتي من السهم الموجود أعلاه ثم بدء عملية التنزيل بعد فتحه في نافذة جديدة:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية