رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب كيان الذهبي مراجعة نهائية 2023 PDF تالتة ثانوي كامل

تحميل كتاب كيان الذهبي مراجعة نهائية 2023 PDF تالتة ثانوي كامل

مع بدء الطلاب المراجعات، يرغب كثيرًا منهم في تحميل كتاب كيان الذهبي مراجعة نهائية 2023 PDF للصف الثالث الثانوي لما يحتوي من 12 بوكليت في مختلف فروع اللغة العربية.

كتاب كيان البوكليت الذهبي مراجعة نهائية 2023

وننشر لطلاب الصف الثالث الثانوي كتاب كيان البوكليت الذهبي مراجعة نهائية 2023 لغة عربية PDF والذي يحتوي على الأسئلة الآتية كنموذج:

  • مميز مما يلي الجملة التي كتبت فيها كلمة ابن صوابًا في موضعها (عمر ابن العاص قائد ماهر، عمرو بن العاص قائد ماهر، من هذا؟ إنه عمرو ابن العاص، عمرو بن أخي قائد ماهر).

  • لا يمكن القضاء على آفات العصر إلا بالالتزام بآداب الشريعة. الرسم الصحيح لأصل (آ) فيما تحته خط ... (أأفات- أأداب، أافات- أاداب، أافات- أأداب، أأفات- أاداب).

  • (عين عمر ..... الخطاب ..... بن العاص واليًا على مصر) الكلمتان الصائبتان في المكان الخالي على الترتيب هما ......... (بن- عمرا، بن- عمرو، ابن- عمرا، إبن- عمرو).

  • حدد مما يلي التعبير الدال على الفروسية والسجاعة لشخص ما: (فلان قوي الظهر، فلان ارتعدت فرائصه، فلان لا يضع العصا عن عاتقه، فلان لا يشق له غبار).

  • (إن السلامة لفي التأني) احذف إن الناسخة واكتب الجملة صوابًا محافظًا على المعنى (للسلامة لفي التأني، للتأني في السلامة، للسلامة في التأني، السلامة لفي التأني).

تنزيل كتاب كيان الذهبي 2023 PDF

ويمكنكم تنزيل كتاب كيان الذهبي 2023 PDF للثانوية العامة والاطلاع على امتحانات البوكليت وأسئلتها من الملف التالي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية