رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تنسيق الإعدادية نزل 2023 في المحافظات المختلفة؟

هل تنسيق الإعدادية نزل 2023 في المحافظات المختلفة؟

يطرح العديد من الطلاب وأولياء الأمور سؤال هل تنسيق الإعدادية نزل 2023 في المحافظات، حتى يتمكنوا من التقديم في المرحلة الثانوية بالمدارس المختلفة أو بدائل الثانوي العام.

يتابع أولياء الأمور عن كثب تنسيق الإعدادية للعام الحالي، في الوقت الذي ينشغل كل منهم بالحصول على جميع المعلومات المرتبطة بالمدارس الثانوية للتقديم في الأفضل.


هل تنسيق الثانوية 2023 نزل؟

أعلنت العديد من المحافظات المختلفة نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2023، ليتعرف الطلاب على المجموع الكلي الذي تم الحصول عليه، حيث يكون لك محافظة تنسيقها الخاص لدخول الطالب الثانوية العامة أو الفنية.

ولكن هناك العديد من المحافظات التي لا تعلن نتيجة الشهادة الإعدادية حتى اللحظات الراهنة، حيث يظهر التنسيق وفقًا لنسبة النجاح العامة في المحافظة كما يجرى كل عام، كما جرى في محافظة بورسعيد التي أعلنت عن درجة القبول للصف الأول الثانوي.

ومن المتوقع ظهور تنسيق المرحلة الإعدادية 2023 في جميع المحافظات واحدة تلو الأخرى خلال الأيام المقبلة، ليتمكن الطلاب من معرفة الدرجة التي يمكن دخول المرحلة الثانوية بها.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023

يمكنك التعرف على التوقعات المتاحة لتنسيق الشهادة الإعدادية لكل محافظة أعلنت النتيجة، وذلك وفقًا للمعطيات المتاحة حاليًا حتى ظهور التنسيق رسميًا لكل محافظة.

وأوضح محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، أن تنسيق الشهادة الإعدادية بالمرحلة الأولى للقبول بالصف الأول الثانوي جاء بحد أدنى 244.5 درجة.

تشهد الأيام المقبلة الإعلان عن نتيجة تنسيق الشهادة الإعدادية في كل من محافظة القاهرة، والجيزة، وكفر الشيخ، وبني سويف، وسوهاج، والدقهلية، وغيرهما من المحافظات، ليبدأ الطلاب في مرحلة الاستعداد للتقديم في المدارس المختلفة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.