رئيس التحرير أحمد متولي
 توقعات تنسيق الثانوية العامة 2023 الفيوم لطلاب الشهادة الإعدادية

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2023 الفيوم لطلاب الشهادة الإعدادية

بدأ العشرات من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في الاستعداد للعام الدراسي الجديد، حيث بدأ العديد منهم في البحث عن توقعات تنسيق الثانوية العامة 2023 الفيوم لطلاب الشهادة الإعدادية.

ويخضع تنسيق الثانوية العامة 2023 الفيوم، إلى العديد من الضوابط التي تحدد معدل درجات القبول في الصف الأول الثانوي على مستوى مدارس المحافظة الرسمية.

ويأتي في مقدمة هذه الضوابط نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الفيوم، فكلما ارتفعت نسبة النجاح كلما ازدادت درجات القبول في تنسيق الثانوية العامة، والعكس صحيح كلما انخفضت النسبة انخفض معها الحد الأدنى للتنسيق.

أمام الضابط الثاني الذي يؤثر بشكل مباشر على تنسيق الثانوية العامة 2023 الفيوم، هو عدد الطلاب الذي تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية، فكلما ارتفع عدد الحاصلين على الإعدادية كلما ارتفع التنسيق.

ويأتي آخر الأمور المتحكمة في معدل درجات القبول في تنسيق الثانوية العامة بالفيوم، هو الأماكن الشاغرة في مدارس الثانوية العامة الرسمية على مستوى المحافظة، فكلما كان هناك أماكن شاغرة كلما انخفض التنسيق والعكس صحيح.

توقعات تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 الفيوم

يمكن التعرف على مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2023 الفيوم المتوقع، بعقد مقارنة بين نتيجة الشهادة الإعدادية في الحالي ونظيرتها في العام الماضي، ويتمثل ذلك في التالي:

  • ارتفعت نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجاري إلى 79.1 %، وذلك مقارنة بنسبة النجاح في النتيجة للعام الماضي والتي بلغت 73.35 %.

  • ارتفع عدد الطلاب الذي تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية في الفيوم إلى 64 الف و332 طالبا وطالبة، مقارنة بعدد الطلاب في العام الماضي حيث بلغ عدد الطلاب 63 ألف و 633 طالب وطالبة.

وبالنظر إلى هذه المؤشرات نجد أنه من المتوقع أن يشهد تنسيق الثانوية العامة 2023 الفيوم، أن يرتفع حيث ارتفعت نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية بالفيوم بنسبة 6%، كما ارتفع عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية.

ويشار إلى أن تنسيق الثانوية العام في الفيوم كان قد تحدد بواقع مستوى محافظة الفيوم بمجموع 225 درجة، للقبول في مدارس التعليم الثانوي الرسمية في عموم المحافظة وذلك للعام الدراسي الماضي 2021-2022.

الكلمات المفتاحية

أحمد كمال متولي

أحمد كمال متولي

رئيس تحرير منصة شبابيك، صحفي سابق بجريدة اليوم السابع، وعضو نقابة الصحفيين المصرية