رئيس التحرير أحمد متولي
 زيادة مكافأة امتحانات الثانوية العامة.. وهذه قيمتها وكيفية حسابها

زيادة مكافأة امتحانات الثانوية العامة.. وهذه قيمتها وكيفية حسابها

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، زيادة مكافأة امتحانات الثانوية العامة لجميع الفئات المنتدبة والمشاركة في أعمال الامتحانات سواء المراقبة، أو الملاحظة، وغيرها.

وافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على زيادة المكافأة السنوية التي يتم الحصول عليها بعد نهاية امتحانات الثانوية العامة بجميع المحافظات.

مكافأة الثانوية العامة بعد الزيادة

ارتفع مبلغ مكافأة أعمال الثانوية العامة 2023، حيث يمكن التعرف على المبلغ الذي من المقرر الحصول عليه من خلال النقاط التالية:

  • زيادة مكافأة امتحانات الثانوية العامة لرئيس لجنة السير والمراقب الأول ومراقب الكنترول وأعضاء الكنترول، على أن تحسب أيام العمل الفعلية بواقع 5 أيام بدلًا من 4 أيام.

  • تحسب أيام التحضير كعمل فعلي، وأيام الفراغ بواقع اليوم أي يوم واحد فقط للمنتدبين إلى المناطق النائية.

  • زيادة المراقبين والملاحظين والمعاونين وعضو لجنة الإدارة وأعضاء الأمن وعضو الشؤون القانونية والعمال، على أن تحسب أيام العمل الفعلية بواقع اليوم بـ3 أيام بدلًا من يومين.

  • زيادة مكافأة المراقبين والملاحظين والمعاونين وعضو لجنة الإدارة وأعضاء الأمن وعضو الشؤون القانونية والعمال للمناطق النائية، ليتم حساب أيام العمل الفعلية بواقع اليوم بـ 4 أيام بدلًا من 3 أيام.

  • زيادة مكافآة معاوني وعمال لجان تقدير الدرجات حسب أيام تقدير الدرجات بواقع اليوم بيومين بدلًا من يوم واحد بحد أقصى 3 أيام.

​​​​​​​

​​​​​​​

حساب مكافأة امتحانات الثانوية العامة

يمكنك حساب المكافأة من خلال ضرب أيام العمل في الرقم المحدد سواء 4 أو 4 أيام وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، وحساب أيام الفراغ منذ بداية أيام الامتحانات وحتى نهايتها، على أن يتم حساب أيام التحضير التي تكون قبل الامتحان، إضافة إلى باقي الأيام المختلفة ليظهر لك عدد الأيام الإجمالي في النهاية.

وتزيد مكافأة امتحانات الثانوية العامة عن 800 جنيه للمراقبين، والتي يتم حسابها وفقًا للعديد من الاعتبارات منها إن كان هناك مبيت، وبدل الانتقالات وغيرها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.