رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط الاعتذار عن مراقبة امتحانات الثانوية العامة للمعلمين

شروط الاعتذار عن مراقبة امتحانات الثانوية العامة للمعلمين

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط الاعتذار عن مراقبة امتحانات الثانوية العامة للمعلمين، والتي يستلزم توافر شرط واحد من بينهم حتى يتم قبول الاعتذار المقدم من المعلم الذي لن يتمكن من العمل بالمراقبة في امتحانات الثانوية العامة.

​​​​​​​

ما هي شروط الاعتذار عن المراقبة في الثانوية العامة؟

هناك العديد من الحالات التي من الممكن أن تعتذر عن المراقبة في الثانوية العامة، حيث يتقدم المعلم بما يثبت صحة الشرط المعلن بالأوراق ويذهب إلى الأماكن المخصصة لقبول الاعتذارات من قبل المديريات التعليمية.

يمكنك التقدم بالاعتذار عن امتحانات الثانوية العامة إذا توافرت لديك إحدى الشروط التالية:

  • تأتي الحالات المرضية في مقدمة قائمة الشروط، حيث عليك تقديم التقرير الطبي ليكون معتمد ومختوم من المجلس الطبي العام، ويدون به  يعفى من أعمال الامتحانات.

  • وفاة الزوج أو الزوجة مع تقديم شهادة وفاة لا تتجاوز العام وصورة بطاقة.

  • إذا كان الزوج يعمل في إحدى المناطق النائية أو في الخارج، يمكن لزوجته تقدسم خطاب معتمد من جهة العمل لإعفاءها من المشاركة في امتحانات الثانوية العامة.

  • أن يكون المعلم حاصل على إجازة بدون مرتب بالفعل، وهنا يجب عليه أن يقدم المستند الدال على ذلك، وصورة من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية.

  • إذا كنت قد صدر ضدك قرار بالحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية.

  • تستطيع المعلمة التي لديها طفل رضيع حتى عامين التقديم في اعتذارات الثانوية العامة، أو لدييها طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة أو طفل مصاب بمرض مزمن، وذلك مع ضرورة تقديم تقريرًا طبيًا وشهادة ميلاد.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.