رئيس التحرير أحمد متولي
 رسالة وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحانات 2023

رسالة وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحانات 2023

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، رسالة لطلاب الصف الثالث الثانوي قبل ساعات من انطلاق امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة، يوم الإثنين 12 يونيو 2023 باختبارات المواد غير المضافة للمجموع، بأداء الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، ثم امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، يوم الثلاثاء الموافق 13 يونيو، على أن يؤدي الطلاب الامتحانات في المواد المضافة للمجموع من يوم الأحد الموافق 18 يونيو الجاري.

كلمة الدكتور رضا حجازي لطلاب الثانوية العامة

افتتح وزير التربية والتعليم كلمته للطلاب، التي نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بقوله: «أتوجه بحديثي إليكم بمشاعر الأب قبل منصبي كوزير للتربية والتعليم والتعليم الفني».

وكتب الدكتور رضا حجازي: «وها نحن على أعتاب امتحانات الثانوية العامة أتقدم إليكم بعدد من الرسائل التي قد تمثل نقاط مضيئة في حياتكم المقبلة.. فأنتم عماد الوطن وحاضره ومستقبله.. اجتهدوا في العلم فهو مفتاحكم لفرص المستقبل».

وتابع وزير التربية والتعليم: «واعلموا أن أدوات التقييم لا تقف عند مجرد اجتياز امتحانات فهي مرحلة في رحلتكم الطويلة في الحياة التي أتمنى من الله أن يسدد فيها خطاكم لنباهي بكم الأمة ونصنع بكم حاضرا مضيئا ومستقبلا باهرا لوطننا الحبيب.. ضعوا أهدافكم أمامكم..واستعينوا بالإصرار على النجاح والثقة في قدراتكم فهي أدوات نجاحكم».

وأضاف: «وإيمانا بدوركم الهام في النهوض بمستقبل الأمة.. أود أن أؤكد لكم أن الوزارة بذلت جهودا ضخمة لتوفير كافة سبل الراحة والتيسير لكم أثناء الامتحانات وضمان تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص».

وختم الوزير كلمته: «اطمئنوا..واجتهدوا..واعلموا أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011