رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم تكشف عن غشاشين أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2023

وزارة التربية والتعليم تكشف عن غشاشين أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2023

بدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 رسمياً في مختلف محافظات الجمهورية اعتبارًا من صباح يوم الاثنين 16 يونيو 2023، وتزامن مع بدء الامتحانات إعلان وزارة التربية والتعليم عن الطلاب الذين ثبت عليهم وقائع غش خلال الامتحان.

 ومن جانبه أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على أهمية دخول طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي إلى لجان الامتحانات بدون أي أجهزة إلكترونية.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة استعمال العصا الإلكترونية، وذلك من أجل تفتيش الطلاب خلال دخولهم اللجان، مطالباً بالمرور مرة ثانية عقب نصف ساعة من بدء الامتحان بدون أن تتأثر عملية الامتحانات.

وأكد الدكتور رضا حجازي، على أن رصد اية عملية غش ستكون من مسئولية لجنة مراقبة الامتحانات، موجهاً بضرورة اتخاذ جميع الاجراءات القانون المشددة حيال واقعة الغش.

 ​​​​​​​حالات الغش في الثانوية العامة 2023

 تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني التابع لغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، من رصد عدة حالات غش في اليوم الأول من الامتحانات، تمثلت في التالي:

  • تم رصد حالة غش وحيدة  في لجنة امتحانات بمركز فاقوس في محافظة الشرقية تمثلت في نشر جزء من أسئلة امتحان التربية الدينية على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • ضبط  حالة غش في امتحانات الثانوية بواسطة جهاز المحمول في لجنة بسوهاج في امتحان التربية الوطنية.

  • ضبط  حالة غش في امتحانات الثانوية بواسطة جهاز المحمول في لجنة بشرق المنصورة في امتحان التربية الوطنية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية