رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الاقتصاد للثانوية العامة 2023.. دليلك للحصول على الدرجة النهائية

امتحان الاقتصاد للثانوية العامة 2023.. دليلك للحصول على الدرجة النهائية

يستأنف طلاب الصف الثالث الثانوي العام، امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022-2023، في اليوم الثاني من جدول الامتحانات، بأداء اختبار مادة الاقتصاد باللجنة الأولى، وهي واحدة من المواد غير المضافة للمجموع، المقررة على كل الشعب الدراسية.

ويمثل امتحان مادة الاقتصاد أهمية كبرى لطلاب الثانوية العامة، فعلى الرغم من أن درجة الطالب عليه لا تضاف للمجموع الكلي في الشهادة، فإن النجاح فيه لازم لاجتياز السنة الدراسية.

ويقدم «شبابيك» كل ما يحتاج إليه الطالب قبل أداء امتحان مادة الاقتصاد، حيث نستعرض في السطور التالية، موعد الاختبار، ومواصفات الورقة الامتحانية، وكل المراجعات والنماذج التي تؤهل الطالب لاجتياز الاختبار بسهولة.

موعد امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي

حددت الإدارة المركزية للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الثلاثاء الموافق 13 يونيو، موعدا لأداء طلاب الثانوية العامة لاختبار مادة الاقتصاد.

وتبدأ لجنة امتحان الاقتصاد في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتنتهي الساعة 10:30، حيث أن زمن الإجابة ساعة ونصف.

وتسمح لوائح امتحانات الثانوية العامة للطالب بالخروج من اللجنة بعد منتصف الوقت، لذا يتاح لكل طالب تسليم ورقة الإجابة بداية من الساعة 9:45.

عدد أسئلة امتحان الاقتصاد للثانوية العامة

أجرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعديلات على مواصفات امتحانات الثانوية العامة، حيث أصبحت مزيجا من الأسئلة الموضوعية والمقالية، وبنسبة لا تتعدى 15% للأخيرة.

ويتألف امتحان الاقتصاد من 25 سؤالا، ستكون معظمها بنظام الاختيار من متعدد، مع وجود سؤال أو اثنين مقالي، وسيكون حلها في ورقة «بابل شيت».

توزيع درجات الاقتصاد للثانوية العامة

تبلغ النهاية العظمى لامتحان مادة الاقتصاد لشهادة الثانوية العامة 25 درجة، وينجح الطالب الحاصل على 12.5 درجة أو أعلى.

ونظرا لأن عدد الأسئلة في الامتحان 25، يتم اعتبار كل إجابة صحيحة بدرجة، علما بأن تصحيح معظم الأسئلة يتم إلكترونيا، حيث الامتحان بنظام «البابل شيت».

مراجعة اقتصاد تالتة ثانوي 2023

غالبا ما يتحضر طلاب الصف الثالث الثانوي لدخول امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل الاختبار بوقت قليل، على عكس المواد الأساسية، وفيما يلي بعض المراجعات التي تصلح لليلة امتحان الاقتصاد:

[

{read-221668-(title)}]

نماذج امتحانات اقتصاد 3 ثانوي

كما يمكن التحضر للاختبار من خلال حل نماذج امتحانات ومطالعة نموذج إجابة امتحان العام الماضي فيما يلي:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011