رئيس التحرير أحمد متولي
 حل امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2022.. الأسئلة والإجابات  لجميع الأسئلة

حل امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2022.. الأسئلة والإجابات لجميع الأسئلة

نشر بعض المعلمين حل امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2022، الأسئلة والإجابات لتعريف الطلاب بما أدوه في الامتحان وما إذا كانت حلولهم صحيحة أم خاطئة وبيان الصواب فيها من الخطأ.

ينشر «شبابيك» لطلبة تالتة ثانوي حل امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2022، والذي وضعته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في شكل اختيار من متعدد، وهي من المواد غير المضافة للمجموع الكلي للطالب.

امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2022

تضمن حل امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2022 مجموعة من الأسئلة، من بينها:

  • أحد الأهداف الاستراتيجية في استعادة الدور الاقتصادي لمصر في إفريقيا ........ (زيادة حجم التبادل التجاري مع دول القارة، زيادة حجم التعاون الثقافي مع دول القارة، تشجيع هجرة العقول، زيادة الاستثمار خارج القارة).
  • الهدف النهائي لكل نشاط اقتصادي ..... (القضاء على الشعور بالحرمان، زيادة إشباع الحاجات، تنوع الحاجات الإنسانية، تجديد الحاجات الإنسانية).
  • زيادة المعلومات عند اتخاذ القرار الاقتصادي عن الموارد تؤدي إلى ..... (صعوبة استخدامها، تحديد كمياتها، تقليل الفاقد منها، زيادة الطلب عليها).
  • إذا أردت القيام بمشروع استثماري للتنمية الزراعية في سيناء، فإنك تعتمد على ...... (المنح، المساعدات، قروض قصيرة الأجل، قروض طويلة الأجل).

 

إجابات امتحان الاقتصاد تالتة ثانوي 2022

ومن إجابات امتحان الاقتصاد تالتة ثانوي 2022 والتي استغرق طالب الصف الثالث الثانوي فيها ساعة ونصف من 9 إلى 10:30 صباحًا، حل الأسئلة المذكورة بالأعلي كالتالي:

  • زيادة حجم التبادل التجاري مع دول القارة.
  • زيادة إشباع الحاجات.
  • زيادة الطلب عليها.

 

حل امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2022

ويستطيع طلبة الثانوية العامة الاطلاع على حل امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2022 من الصور التالية:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية