رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الإحصاء للثانوية العامة 2023.. هنا كل ما يحتاجه الطالب

امتحان الإحصاء للثانوية العامة 2023.. هنا كل ما يحتاجه الطالب

يختتم طلاب الصف الثالث الثانوي العام الأسبوع الأول من امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022-2023، الخاص بالمواد غير المضافة للمجموع، بأداء الاختبار مادة الإحصاء، والذي يؤديه الطلاب من كل الشعب الدراسية.

وكان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت بدء امتحانات الشهادة الثانوية للعام الحالي باختبارات المواد غير المضافة للمجموع، والتي تشمل التربية الدينية والتربية الوطنية والإحصاء والإحصاء، على أن تنطلق اختبارات المواد الأساسية في الأسبوع التالي.

ويقدم موقع «شبابيك» دليلا للطلاب لأداء امتحان مادة الإحصاء للثانوية العامة، يشتمل على موعد بداية اللجنة، والتوقيت المخصص لخروج الطلاب منها، ومواصفات الورقة الامتحانية، وكل المراجعات والنماذج التي تؤهل الطالب لاجتياز الاختبار بسهولة.

موعد امتحان الإحصاء للصف الثالث الثانوي

اختارت الإدارة المركزية للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الثلاثاء الموافق 13 يونيو، موعدا لأداء طلاب الثانوية العامة لاختبار مادة الإحصاء.

وتبدأ لجنة امتحان الإحصاء الساعة التاسعة 11 صباحا، وتنتهي الساعة 12:30 قبيل الظهيرة، على أن يكون زمن الإجابة ساعة ونصف.

وتسمح لوائح امتحانات الثانوية العامة للطالب بالخروج من اللجنة بعد منتصف الوقت، لذا يتاح لكل طالب تسليم ورقة الإجابة بداية من الساعة 11:45.

عدد أسئلة امتحان الإحصاء للثانوية العامة

أجرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعديلات على مواصفات امتحانات الثانوية العامة، حيث أصبحت مزيجا من الأسئلة الموضوعية والمقالية، وبنسبة لا تتعدى 15% للأخيرة.

ويتألف امتحان الإحصاء من 25 سؤالا، ستكون معظمها بنظام الاختيار من متعدد، مع وجود سؤال أو اثنين مقالي، وسيكون حلها في ورقة «بابل شيت».

توزيع درجات الإحصاء للثانوية العامة

تبلغ النهاية العظمى لامتحان مادة الإحصاء لشهادة الثانوية العامة 25 درجة، وينجح الطالب الحاصل على 12.5 درجة أو أعلى.

ونظرا لأن عدد الأسئلة في الامتحان 25، يتم اعتبار كل إجابة صحيحة بدرجة، علما بأن تصحيح معظم الأسئلة يتم إلكترونيا، حيث الامتحان بنظام «البابل شيت».

مراجعة إحصاء تالتة ثانوي 2023

تكون أسئلة امتحان الإحصاء للصف الثالث الثانوي في الغالب عبارة عن مسائل تعتمد على القوانين التي تمت دراستها في المقرر، وفيما يلي بعض المراجعات التي تصلح لليلة امتحان الإحصاء:

نماذج امتحانات إحصاء 3 ثانوي

كما يمكن التحضر للاختبار من خلال حل نماذج امتحانات ومطالعة نموذج إجابة امتحان العام الماضي فيما يلي:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011