رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023

حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023

 بدأت يوم الثلاثاء 13 يونيو ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، ويهتم العديد من الطلاب أولياء الأمور بالتعرف على حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023.

 كانت امتحانات الثانوية العامة 2023 قد انطلقت اعتبارًا من يوم لاثنين 12 يونيو 2023، حيث يؤدي نحو 783025 طالبا وطالبة مقسمين بواقع 276211 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، و391671 طالب وطالبة في الشعبة العلمية علوم،  و 98658 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية رياضيات، الامتحانات المقررة عليهم.

وتستمر امتحانات الثانوية العامة 2023 على مدار ما يقرب من شهر، حيث تبدأ اعتبارًا من يوم 12 يونيو، وتستمر  حتى يوم السبت 15 يوليو 2023.

وتجري الامتحانات الثانوية العامة في ظل عمليات تأمين بشكل كامل، داخل اللجان، حيث يخضع الطلاب لعمليات تفتيش ذاتي للبحث عن أية أدوات للغش الإلكتروني مثل الهواتف المحمولة والسماعات اللاسلكية وغيرها من أدواء غش.

تسريب امتحان الاقتصاد

اعتادت صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك، على تداول أنباء تتعلق بتسريب أجزاء من الامتحانات وكان آخرها زعمها تسريب امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023.

فيما لم تصدر وزارة التربية والتعليم، أية بيانات رسمية تتعلق بتسريب امتحان الاقتصاد اليوم، كما لم يتم الكشف عن حقيقة الأجزاء التي ادعت صفحات الغش الإلكتروني تسريبها.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أكد على أهمية دخول طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي إلى لجان الامتحانات بدون أي أجهزة إلكترونية.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة استعمال العصا الإلكترونية، وذلك من أجل تفتيش الطلاب خلال دخولهم اللجان، مطالباً بالمرور مرة ثانية عقب نصف ساعة من بدء الامتحان بدون أن تتأثر عملية الامتحانات.

وأكد الدكتور رضا حجازي، على أن رصد اية عملية غش ستكون من مسئولية لجنة مراقبة الامتحانات، موجهاً بضرورة اتخاذ جميع الاجراءات القانون المشددة حيال واقعة الغش.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية