رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان الدين للثانوية العامة 2023 إسلامي ومسيحي.. رد وزارة التربية والتعليم حول حقيقته

تسريب امتحان الدين للثانوية العامة 2023 إسلامي ومسيحي.. رد وزارة التربية والتعليم حول حقيقته

قبل ساعات من بدء أول أيام اختبارات المواد غير المضافة للمجموع، انتشرت بين الطلاب أنباء تتعلق بـ تسريب امتحان الدين ثانوية عامة 2023 إسلامي ومسيحي، ما أحدث حالة من التخبط لدى البعض.

تسريب امتحان الدين

وردت وزارة التربية والتعليم على ما تم تداوله من تسريب امتحان الدين للصف الثالث الثانوي 2023، موضحة حقيقة تلك الأوراق التي تم تداولها على بعض التطبيقات ومواقع الغش الإلكتروني، وعلى رأسها تليجرام لمادتي التربية الدينية الإسلامية والمسيحية.

وكان طلاب الثانوية العامة من الشعبتين علمي وأدبي قد تداولوا فيما بينهم أوراق قيل أنها من تسريب امتحان الدين تالتة ثانوي 2023 ولكن الوزارة حذرت من تلك الأخبار، مؤكدة أنها شائعات لا حقيقة لها، الهدف منها هو تحصيل أموال من الطلبة وطالبات مقابل ذلك، بالإضافة إلى إثارة الجدل.

تسريب امتحان التربية الدينية للصف الثالث الثانوي 2023

وبالاطلاع على مجموعة من الأوراق المتداولة وبناءً على رد الوزارة تبين أن تسريب امتحان التربية الدينية للصف الثالث الثانوي 2023 أو الدين الإسلامي، هي لنماذج امتحانات واختبارات من السنوات الماضية، أما باقي الأوراق فوفقًا لتصريحات صادرة عن مصادر بالوزارة، يتم التأكد من مدى صحتها من عدمه ف يالوقت الراهن.

وكشفت غرفة العمليات المركزية عن ضبط حالة غش واحدة بأحد اللجان في الشرقية، حيث قام بتصوير امتحان الدين بهاتفه المحمول واتخذت الإجراءات القانونية حياله.

امتحان الدين المسيحي ثانوية عامة 2023

والأمر كذلك بالنسبة إلى تسريب امتحان الدين المسيحي ثانوية عامة 2023، حيث لم يتم تداول أي امتحانات تتعلق بالصف الثالث الثانوي وأسئلة امتحان العام الجاري قبل انطلاقها.

وبدأ طلاب الثانوية العامة حل امتحان الدين منذ التاسعة من صباح اليوم الاثنين 12 يونيو 2023 إسلامي ومسيحي، يتبعه التربية الوطنية، ثم غدًا الثلاثاء مادتي الاقتصاد والإحصاء على أن تجرى امتحانات المواد المضافة للمجموع الكلي لدرجات الطلاب بداية من الأحد 18 من الشهر الجاري.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية