رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان التربية الدينية للثانوية العامة 2023.. كل ما تحتاجه داخل اللجنة وخارجها

امتحان التربية الدينية للثانوية العامة 2023.. كل ما تحتاجه داخل اللجنة وخارجها

ينطلق ماراثون امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022-2023، بأداء طلاب الشعب الدراسية الثلاثة لامتحان مادة التربية الدينية، وهي إحدى المواد غير المضافة للمجموع.

ويختبر الطلاب خلال هذا الأسبوع في مادتي التربية الوطنية والتربية الدينية، ورغم أن درجات الطالب فيهما لا تضاف إلى المجموع الكلي للشهادة، إلا أنه يلزمه النجاح فيهما لتخطي الصف الدراسي.

ويستعرض «شبابيك» كل ما يحتاج الطالب إلى معرفته لأداء امتحان مادة التربية الدينية، سواء الإسلامية أو المسيحية، ضمن النظام الجديد لاختبارات شهادة إتمام الدراسية لمرحلة الثانوية العامة.

موعد امتحان الدين للصف الثالث الثانوي

حددت الإدارة المركزية للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الإثنين الموافق 12 يونيو، موعدا لأداء طلاب الثانوية العامة لاختبار مادة التربية الدينية.

وينطلق الامتحان في تمام التاسعة صباحا، وينتهي الساعة 10:30، حيث أن زمن الإجابة ساعة ونصف.

وتسمح لوائح امتحانات الثانوية العامة للطالب بالخروج من اللجنة بعد منتصف الوقت، لذا يتاح لكل طالب تسليم ورقة الإجابة بداية من الساعة 9:45.

عدد أسئلة امتحان التربية الدينية للثانوية العامة

عدلت وزارة التربية والتعليم مواصفات امتحانات الثانوية العامة، حيث أصبحت مزيجا من الأسئلة الموضوعية والمقالية، وبنسبة لا تتعدى 15% للأخيرة.

ويتألف الامتحان من 25 سؤالا، ستكون معظمها بنظام الاختيار من متعدد، مع وجود سؤال أو اثنين مقالي، ويكون غالبا في حفظ القرآن الكريم.

توزيع درجات التربية الدينية للثانوية العامة

تبلغ النهاية العظمى لامتحان مادة التربية الدينية لشهادة الثانوية العامة 25 درجة، وينجح الطالب الحاصل على 12.5 درجة أو أعلى.

ونظرا لأن عدد الأسئلة في الامتحان 25، يتم اعتبار كل إجابة صحيحة بدرجة، علما بأن تصحيح معظم الأسئلة يتم إلكترونيا، حيث الامتحان بنظام «البابل شيت».

مراجعة تربية دينية تالتة ثانوي 2023

غالبا ما يتحضر طلاب الصف الثالث الثانوي لدخول امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل الاختبار بوقت قليل، على عكس المواد الاٍاسية، وفيما يلي بعض المراجعات التي تصلح لليلة الامتحان:

نماذج امتحانات دين 3 ثانوي

كما يمكن التحضر للاختبار من خلال حل نماذج امتحانات ومطالعة نموذج إجابة امتحان العام الماضي سابقا:

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011