رئيس التحرير أحمد متولي
 هل امتحان الدين اختياري في الثانوية العامة؟

هل امتحان الدين اختياري في الثانوية العامة؟

هل امتحان الدين اختياري في الثانوية العامة من الأسئلة التي تتردد بين الطلاب قبل الامتحانات، وذلك كونها من المواد الغير مضافة للمجموع في محاولة لمعرفة شكل ورقة الأسئلة، فما هو النظم المتبع مع أسئلة مادة التربية الدينية؟.

يخضع طلاب الصف الثالث الثانوي إلى امتحان المواد الدراسية المختلفة بنظم البابل شيت، وذلك بجميع المواد الأساسية المضافة للمجموع.

​​​​​​​

هل امتحان التربية الدينية اختيار من متعدد؟

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن شكل ورقة أسئلة امتحان مادة التربية الدينية، حتى يتعرف الطلاب على نوعية الأسئلة ويستعدون لها.

 يأتي امتحان التربية الدينية على شكل اختياري أي بنظام البابل شيت، حيث لا يتضمن أي أسئلة مقالية كما يعتقد البعض، وذلك وفقًا لما أوضحته وزارة التربية والتعليم على الرغم من عودة الأسئلة المقالية في المواد الأساسية إلا أن مادة الدين لا توجد بها مقالي.

ورقة أسئلة امتحان الدين للثانوية العامة

تتضمن ورقة الامتحان 25 سؤال تغطي كافة أجزاء المادة، لذا عليك التركيز جيدًا أثناء المراجعة لتتمكن من اختيار الإجابات الصحيحة للأسئلة التي تصادفك في الامتحان.

ويأتي كل سؤال بدرجة واحدة فقط أي أن المجموع الكلي للمادة 25 درجة، ودرجة النجاح من 12.5 درجة.

الجدير بالذكر، أن مادة التربية الدينية من المواد الغير مضافة للمجموع ولكنها مادة نجاح ورسوب، وهي مادة مهمة يجب أن ينجح فيها الطالب.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.