رئيس التحرير أحمد متولي
 تغيير اسم ملعب محمد الخامس إلى محمد عبد المنعم لاعب الأهلي على ويكيبديا

تغيير اسم ملعب محمد الخامس إلى محمد عبد المنعم لاعب الأهلي على ويكيبديا

في واقعة غريبة ومثيرة للجدل تم تغيير اسم ملعب محمد الخامس إلى محمد عبد المنعم لاعب الأهلي على موقع ويكبيديا للمعلومات والتوثيق، وهو ما أثار حالة من الجدل وردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي حول السبب وراء هذا الأمر.​​​​​​​

وجاءت هذه الخطوة بعد ساعات قليلة من فوز النادي الأهلي المصري على نادي الوداد المغربي، في مجموع لقائي الذهاب والإياب في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والفوز باللقب الأفريقي.

وكان للاعب النادي الأهلي، محمد عبد المنعم، الدور الأهم في فوز النادي الأهلي باللقب، حيث أحرز هدف التعادل في مباراة الذهاب التي أٌقيمت على أرض الوداد المغربي، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ويفوز الأهلي باللقب في مجموع اللقائين.

 

سبب تغيير اسم ملعب محمد الخامس

ويرجع السبب في تغيير اسم ملعب محمد الخامس في المغرب إلى ملعب محمد عبد المنعم في النادي الأهلي، إلى إجراء يجب أن يقوم به العديد من الاشخاص في وقت واحد أو خلال فترة زمنية.

 

ويتم هذا الإجراء من خلال مطالبات للعديد من الجماهير المشجعة للنادي الأهلي، إلى موقع ويكبيديا بتغيير اسم الملعب من محمد الخامس إلى محمد عبد المنعم.

ويتيح موقع ويكبيديا لزواره وقرائه إمكانية إجراء تعديل على الموضوعات الأرشيفية الموجودة عليه، حيث توجد هذه الخدمة في نهاية كل موضوع، بسؤال هل لديك مقترح بالتعديل أو الإضافة.

وبعد أكثر من مقترح لنفس الأمر يتيح موقع ويكبيديا المعلومة الجديدة على الموضوع، وهو ما أتى ثماره في تغيير ملعب محمد الخامس في المغرب إلى محمد عبد المنعم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية