رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق التمريض 2023 كفر الشيخ هيقبل من كام؟ اعرف المؤشرات

تنسيق التمريض 2023 كفر الشيخ هيقبل من كام؟ اعرف المؤشرات

يستعد  العديد من الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي الجديد 2023-2024، بالبحث عن تنسيق التمريض 2023 كفر الشيخ على مستوى المحافظة.

ويخضع الطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الإعدادية من الراغبين في الالتحاق بمدارس التمريض في محافظة كفر الشيخ، إلى تنسيق قبول لتحديد الطلاب والطالبات المقبولين طبقاً للشروط والحد الأدنى للدرجات التي تم تحديدها.

 ويخضع تنسيق التمريض 2023 كفر الشيخ لعدة ضوابط تحدد معدل درجات القبول في الصف الأول الثانوي تمريض على مستوى مدارس المحافظة الرسمية، يأتي في مقدمتها نسبة النجاح والتي كلما ازدادت درجات القبول في تنسيق الثانوية العامة، والعكس صحيح كلما انخفضت النسبة انخفض معها الحد الأدنى للتنسيق.

هذا إلى جانب عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية، فكلما ارتفع عدد الحاصلين على الإعدادية فكلما ارتفع التنسيق، بالإضافة إلى الأماكن الشاغرة في مدارس الثانوية العامة الرسمية على مستوى المحافظة، فكلما كان هناك أماكن شاغرة كلما انخفض التنسيق والعكس صحيح.

وكذلك شرائح المجموع الكلي لطلاب الصف الثالث الإعدادي في نتيجة الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ ، هو الأمر الأكثر تأثيراً على تحديد الحد الأدنى لدرجات القبول في التنسيق.

تنسيق تمريض 2023 كفر الشيخ

ويمكن توقع الحد الأدنى لدرجات القبول في تنسيق التمريض 2023 كفر الشيخ، وذلك من خلال عدة مؤشرات تتمثل في التالي:

  • ارتفاع نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ إلى 83.31%، وذلك مقارنة بنسبة النجاح في العام الماضي والتي بلغت 78.83%.

  • ارتفاع عدد الطلاب الحاصلين على درجات النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية حيث بلغ عددهم 52 ألفًا و432 طالب وطالبة، مقارنة بعدد الطلاب الناجحين في العام الدراسي الماضي والذين بلغ عددهم 47 ألفًا و276 طالب وطالبة.

مما يشير إلى أنه من المتوقع ارتفاع الحد الأدنى في تنسيق التمريض 2023 كفر الشيخ بمعدل درجتين أو ثلاث درجات هذا العام، مع العلم أن تنسيق تمريض كفر الشيخ كان قد تم تحديده بواقع 250 درجة في العام الدراسي الماضي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية