رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة منة الله عماد الطالبة المتفوقة بكفر الشيخ رغم استحالة الظروف.. (فيديو)

قصة منة الله عماد الطالبة المتفوقة بكفر الشيخ رغم استحالة الظروف.. (فيديو)

استطاعت الطلبة المتفوقة منة الله عماد الحاصلة على مركز أولى مكرر بكفر الشيخ تحدي الظروف التي وجدت نفسها محاطة بها،

وعلى الرغم من صعوبة حياتها إلا أنها تغلبت على تلك المعوقات التي اعترضت طريقها ووضعت نصب أعينها دراستها الطريق الذي سلكته وأتقنته حتى وصلت لحلمها.

رحلة كفاح طالبة كفر الشيخ المتفوقة

حياتها كانت مختلفة عن باقي قريناتها فلم تنعم بالرفاهيات أو حتى الحياة الطبيعية الهادئة، فكانت دائمًا محاطة بالعواصف الرعدية بعد عودتها من السعودية وانفصال والدها ووالدتها.

تغيرت حياتها بعد هذا اليوم بنسبة 180 درجة، فعلى الرغم من وجود منزل يحتوي أسرتها إلا أنه كان فارغًا بلا أثاث، لتغفو بجوار والدتها وأشقائها على مرتبة أرضية، وخلقت من الجردل البلاستيكي مكتب لها على مدار سنين.

وأشارت الطالبة إلى الظوف التي عاشتها، قائلة:  «أصريت من أول يوم في الشهادة الإعدادية وكان هدف قدامي أني هطلع أول مكرر على المحافظة وقد كان..مر علي أصعب أيام حياتي وكانت أصعب سنة ورغم المشاكل الي حصلت معايا ورغم أني عايشة في شفة خالية من الأثاث تمام أنا الأولى»​​​​​​​.

حصلت الطالبة منة الله عماد على 287.5 درجة في الشهادة الإعدادية، لتحصل على المرتبة التي حلمت بها رغم الظروف التي واجهتها.

​​​​​​​

وزارة التعليم تدعم الطالبة منة الله عماد

ووجه الدكتور رضا حجازي بالتحاق الطالبة منة الله بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، وفقًا لرغبتها عقب اجتيازها الاختبارات المقررة للالتحاق بالمدرسة، على أن تتحمل الوزارة كافة مصاريفها الدراسية طوال سنوات الدراسة بشرط استمرار تفوقها.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الوزارة لا تتوانى عن دعم المتفوقين والموهوبين ورعايتهم بكافة السبل المتاحة لإتاحة الفرصة لهم لأن يكونوا عناصر فاعلة ومؤثرة في مستقبل الوطن.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.