رئيس التحرير أحمد متولي
 هل وقفة عرفات إجازة رسمية أم لا؟

هل وقفة عرفات إجازة رسمية أم لا؟

تلقى الإجازات الرسمية اهتمامًا هائلًا من قبل جميع الموظفين سواء في القطاع الحكومي أو الخاص على السواء، لذا يتساءل العديد هل وقفة عرفات إجازة رسمية أم لا؟.

تعتبر الإجازات الرسمية بمثابة المنفذ الذي يروح من خلاله الموظفين عن أنفسهم سواء في القطاع الخاص أو الحكومي، وذلك للحصول على عطلة مطولة في بعض المناسبات والأعياد الرسمية.

هل وقفة عرفة إجازة في مصر؟

وقفة عرفات من أبرز المناسبات الدينية التي تأتي قبل عيد الأضحى المبارك وينتظرها جميع المسلمين من عام لآخر، في محاولة لاقتناص الجوائز والمنح الربانية في هذا اليوم.

تمنح الحكومة المصرية موظفيها إجازة رسمية بمناسبة وقفة عرفات، وتمتد العطلة لنهاية عيد الأضحى المبارك، بجميع المصالح الحكومية المختلفة.

​​​​​​​

وقفة عرفات

وتمثل إجازة وقفة عرفات يوم هام بين المسلمين، حيث يحاول العديد منهم الاجتهاد في العبادات المختلفة وممارسة الطاعات التي تقرب العبد من ربه على مدار اليوم، ومن بين هذه الأعمال تلاوة القرآن، والصيام، والتكبير، وذكر الله سبحانه وتعالى، وغيرها العديد من الأدعية التي يحرص عليها الجميع.

تبدأ أيام عيد الأضحى المبارك بعد وقفة عرفات، ليحتفل بها جميع المسلمين من بقاع الأرض، ويهلل ويكبر الحجاج في أراضي المملكة العربية السعودية من داخل الحرم المكي.

الجدير بالذكر، أن إجازة عيد الأضحى التي يسبقها وقفة عرفات تعتبر من المناسبات الدينية التي يحصل خلالها الموظفين على عطلة طويلة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.