رئيس التحرير أحمد متولي
 مدة إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي والخاص

مدة إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي والخاص

مدة إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي والخاص من أبرز الموضوعات التي تشغل تفكير العديد من الموظفين خلال الأونة الأخيرة، لتحديد الفترة التي سيتم الحصول على العطلة الرسمي خلالها والتي قد تختلف طبقًا لطبيعة العمل.

تمنح الحكومة المصرية جميع الموظفين في القطاع الحكومي والخاص إجازة عيد الأضحى لتكون عطلة مدفوعة الأجر، لتلك المناسبة الدينية التي ينتظرها الجميع من عام لآخر.

​​​​​​​​​​​​​​

كم مدة إجازة عيد الأضحى المبارك؟

يأتي أول أيام عيد الأضحى المبارك 2023 يوم الأربعاء الموافق 28 من يونيو الجاري، إلا أن العطلة الرسمية ستبدأ من وقفة عرفات يوم الثلاثاء الموافق 27 من الشهر ذاته، وذلك للقطاع الحكومي والخاص على السواء.

يترقب العديد من موظفي القطاع الحكومي أو الخاص عطلة عيد الأضحى المبارك، لاقتناص الفرصة وأيام الإجازات في السفر، وقضاء وقت مميز مع الأسرة والأصدقاء، للتخلص من الروتين اليومي المتكرر بين العمل الذي يقع على عاتقك.

يمكنك استغلال إجازة عيد الأضحى 2023 والتخطيط لها بصورة جيدة، والتي تبدأ من يوم الوقفة وتستمر حتى نهاية العيد الكبير الذي يحصل فيه الموظفين على 7 أيام متتالية.

عطلة عيد الأضحى المبارك 2023 كام يوم؟

أعلن مجلس الوزراء موعد إجازة عيد الأضحى المبارك لتكون 7 أيام، وذلك بعد منح موظفي الحكومة إجازة بمناسبة 30 يونيو الذي يصادف عطلة رسمية.

الجدير بالذكر، أن القطاع الخاص عادة ما يمنح إجازة العيد الكبير للموظفين أقل من القطاع الحكومي في عدد الأيام، حيث إذا استدعى الأمر نزول الموظف خلال فترة الإجازة يحصل على ضعف المقابل المادي الذي يحصل عليه في ذلك اليوم.​​​​​​​

تنتهي عطلة عيد الأضحى المبارك في جميع المصالح الحكومية يوم الاثنين الموافق 3 من يوليو المقبل، وذلك مع استمرار أعمال الامتحانات وفقًا للمواعيد المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.