رئيس التحرير أحمد متولي
 رفع الحد الادنى للأجور في القطاع الخاص 2023 في مصر..قيمة الزيادة وموعد تطبيقها

رفع الحد الادنى للأجور في القطاع الخاص 2023 في مصر..قيمة الزيادة وموعد تطبيقها

أعلن المجلس القومي للأجور رفع الحد الادنى للأجور في القطاع الخاص2023 في مصر، كاشفاً عن قيمة الزيادة التي من المقرر تطبيقها على كافة العاملين في المؤسسات والشركات الخاصة في مصر وموعد العمل بها.

زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص

 وكان المجلس القومي للأجور عقد اجتماع يوم الاثنين 19 يونيو، برئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، وبحضور كل من وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، و رئيس المجلس القومي للمرأة، الدكتور مايا مرسي، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اللواء خيرت بركات.

قرار الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن قرار المجلس القومي للأجور برفع قيمة الحد الأدنى للأجور يتماشى مع سياسة المجلس من أجل تحقيق التوازن بين مصلحة العمال وأصحاب الأعمال وبما يتماشى مع المتغيرات الاقتصادية الجارية وارتفاع معدلات التضخم.

 بدوره، شدد وزير القوى العاملة، حسن شحات، على أن الزيادة الجديدة في الحد الأدنى للأجور، تأتي في سياق ما تتبعه الدولة المصرية من سياسات لصالح عمال القطاع الخاص، والتي تستهدف توفير حياة كريمة لهم.

الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

وقرر المجلس القومي للأجور خلال اجتماعه برئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، رفع قيمة الحد الأدنى للأجور للعاملين في لقطاع الخاص من 2700 جنيه إلى 3000 جنيه، على أن يتم تطبيق الزيادة اعتبارًا من أول  من يوليو 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية