رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد شكاوى لمس مناطق حساسة بأجساد طالبات الثانوية أثناء التفتيش.. قرار لوزير التربية والتعليم

بعد شكاوى لمس مناطق حساسة بأجساد طالبات الثانوية أثناء التفتيش.. قرار لوزير التربية والتعليم

تكررت شكاوى أولياء أمور طالبات الثانوية العامة من طريقة تفتيش المراقبات للفتيات قبل دخول اللجان، منذ بداية أعمال امتحانات شهادة الثانوية 2022-2023.

وأدى طلاب الصف الثالث الثانوية امتحان مادتي اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية خلال الأسبوع الجاري، وتستمر الامتحانات حتى قبيل منتصف يوليو المقبل.

أزمة تفتيش طالبات الثانوية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الأيام الأخيرة مقاطع مصورة لأولياء أمور وطالبات من أمام اللجان يشتكون من طريقة التفتيش قبل دخول اللجان.

واشتكت عشرات الطالبات من قيام بعض المعلمات بتفتيشهن بطريقة يدوية، ولمس مناطق حساسة من أجسادهن للتأكد من عدم حملهن لأدوات مخالفة في اللجنة.

وقالت طالبات إن هذا التصرف يتم أمام أعين المراقبين وأعضاء اللجان من الرجال، وهو ما يسبب لهن التوتر، ويعيقهن عن التركيز في الحل.

وناشد أولياء الأمور وزير التربية والتعليم بالتدخل لحل الأزمة، وادعوا أن بعض اللجان شهدت تفتيش الطالبات خلال الوقت المخصص للإجابة.

​​​​​​​

توجيه من وزير التربية والتعليم لحل الأزمة

خلال تفقده لسير الامتحانات، اليوم الثلاثاء، بمحافظة الشرقية، وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، باستخدام العصا الإلكترونية للتفتيش على الطالبات عن بعد داخل اللجنة للتأكد من عدم وجود أي أجهزة الكترونية.

وأثنى الوزير على هدوء وانضباط اللجان في المحافظة، مؤكدا أن الوزارة تبذل أقصى جهودها لتسيير لجان الامتحانات بصورة منضبطة وآمنة وبهدوء،

وشدد الوزير على أهمية مواصلة إجراءات استخدام العصا الإلكترونية عن بعد داخل اللجان للتأكد من عدم وجود أي أجهزة الكترونية مع الطلاب حرصا على تكافؤ الفرص وضمان حصول كل طالب على حقه كاملا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011