رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر يوم امتحانات الثانوية العامة 2023 علمي وأدبي

آخر يوم امتحانات الثانوية العامة 2023 علمي وأدبي

يحرص العديد من الطلاب وأولياء الأمور على معرفة آخر يوم امتحانات الثانوية العامة 2023 علمي وأدبي، والذي يتحدد على أثره العديد من الخطط التي تعد لها الأسرة بعد الانتهاء من موسم الامتحانات، حيث يأتي على رأسها الاستعداد للسفر إلى الشواطىء المختلفة.

كانت قد انطلق الطلاب في أداء امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023 منذ يوم الأثنين الموافق 12 من يونيو بالمواد الغير مضافة للمجموع، ومن ثم بدأت المواد الأساسية يوم الأحد الموافق 18 من الشهر ذاته.

آخر يوم في امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023

تستمر امتحانات الثانوية العامة لقرابة شهر لطلاب الشعبتي العلمية والأدبية، حيث منحت وزارة التربية والتعليم الطلبة والطالبات مدة كافية بين كل مادة وأخرى، كي يتمكن الطالب من التركيز على المادة الذي سيخوضها.

ويحصل الطالب في منتصف ماراثون امتحانات الثانوية العامة على إجازة عيد الأضحى المبارك، التي يمكنه استغلالها في مراجعة المواد التي تتبعها، حتى يتمكن من الدرجة النهائية بعد استذكارها ومراجعتها بدقة فائقة.

ويعتبر آخر أيام امتحانات الثانوية العامة يوم الخميس الموافق 13 من يوليو المقبل، حيث يكون طلاب القسم العلمي والأدبي قد انتهوا من خوض الامتحانات.

​​​​​​​

امتحانات الثانوية العامة 2023

يشعر الطلاب وعائلتهم بحالة من الضغط على مدار فترة الامتحانات، وذلك بسبب الدرجة التي يطمحون في الحصول عليها للقبول في الكلية التي يرغبون بها.

وتبدأ العطلة الصيفية لطلاب الثانوية العامة من يوم 14 يوليو 2023، ليأخذ الطلاب قسط من الراحة بعد فترة طويلة من الضغط والتي استمرت على مدار العام الدراسي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.