رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة المخابز في عيد الأضحى 2023.. متى تبدأ وتنتهي؟

إجازة المخابز في عيد الأضحى 2023.. متى تبدأ وتنتهي؟

حدد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، إجازة المخابز في عيد الأضحى 2023، ليتعرف عليها جميع المواطنين قبل بداية العيد.

ينشر شبابيك المدة المحددة لإجازة المخابز خلال فترة عيد الأضحى المبارك 2023، وفقًا لما حدده وزير التموين والتجارة الداخلية.


عطلة المخابز في عيد الأضحى 2023

أعلن الدكتور علي المصيلحي، أن إجازة المطاحن التموينية للقطاع الخاص والعام تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 27 من يونيو، وذلك لتتماشى مع الإجازة الرسمية المقررة.​​​​​​​

متى تنتهي إجازة المخابز في العيد 2023؟

تستمر إجازة المخابز على مستوى الجمهورية حتى يوم الجمعة 30 يونيو، وفقًا لما أعلنه وزير التموين، أي تستمر العطلة لمدة 4 أيام متواصلة.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه على المطاحن التي لا ترغب في الحصول ‏على الإجازة إخطار مديرية التموين التابعة لها على أن تقوم المديرية ‏بإخطار شركة سمارت.

كما لفت، إلى صرف حصة أربعة أيام من الأقماح مقدمًا عن الفترة من 27 يونيو حتى 30 أي فترة إجازة عيد الأضحى للمخابز التي سوف تعمل خلال إجازات العيد، مع قيام شركة تطبيقات ‏الكروت الذكية بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز، وذلك وفقًا ‏لمتوسط المبيعات اليومية لآخر يوم عمل لهذه المخابز.‏

وبالنسبة لتوريد القمح نص التوجيه على إيقاف العمل ‏بالمواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة الرئيسية للقمح المحلي موسم ‏‏2023 اعتبارًا من يوم 27 يونيو حتى 30 من الشهر ذاته، على أن يتم استئناف العمل ‏بداية من الأول من يوليو المقبل.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.