رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إجازة العيد للقطاع الخاص وقرار وزارة القوى العاملة الرسمي (صورة البيان)

موعد إجازة العيد للقطاع الخاص وقرار وزارة القوى العاملة الرسمي (صورة البيان)

أعلنت وزارة القوى العاملة موعد إجازة العيد للقطاع الخاص وعدد أيامها في بيانٍ رسمي لها صدر منذ ساعات.

إجازة العيد للقطاع الخاص

وقررت وزارة العمل المصري منح إجازة العيد للقطاع الخاص 2023 وعدد أيامها ستة أيام فقط، بمناسبة عيد الأضحى المبارك وذكرى 30 يونيو.

وأوضحت الوزارة أن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص ستكون مدفوعة الأجر للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، مع استمرار عمل امتحانات المدارس الخاصة، وفقًا للمواعيد المقررة.

قرار القوى العاملة للقطاع الخاص إجازة عيد الأضحى

ووفق قرار القوى العاملة للقطاع الخاص إجازة عيد الأضحى ستبدأ من يوم الثلاثاء 27 يونيو إلى الأحد 2 يوليو 2023، وذلك حرصًا منها على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية للعاملين في قطاعات الدولة المختلفة- كلما أمكن ذلك-  ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها في حال ما إذا اقتضت ظروف العمل ذلك.

وشددت القوى العاملة: إجازة عيد الأضحى يستحق فيها العامل حال تشغيله بها، مثلي أجره، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، وفقًا لنص المادة (52) من قانون العمل .

قرار وزير القوى العاملة إجازة عيد الأضحى 2023

وتضمن قرار وزير القوى العاملة إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الخاص أن يكون يوم الأحد 2 يوليو عطلة رسمية بدلاً من يوم الجمعة 30 يونيو، إعمالاً لنص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2426 لسنة 2023 في مادته الأولى على أن تكون الفترة من الثلاثاء الموافق27  يونيو إلى الاثنين 3 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، الهيئات العامة، المصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية بمناسبة العيد و30 يونيو .

​​​​​​​​​​​​​​

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية