رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزير القوى العاملة إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الخاص وبخصوص 30 يونيو

قرار وزير القوى العاملة إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الخاص وبخصوص 30 يونيو

بعد إعلان رئاسة الوزراء موعد العطلة الرسمية التي من المقرر أن يحصل عليها العاملون بالقطاع العام، ترقب العاملون بالقطاع الخاص قرار وزير القوى العاملة إجازة عيد الأضحى 2023 وثورة 30 يونيو، الذي يتزامن مع ثالث أيامه.

قرار وزير القوى العاملة بخصوص إجازة عيد الأضحى

ويتضمن قرار وزير القوى العاملة إجازة عيد الأضحى، منح العاملين بالقطاع الخاص عطلة رسمية بعدد أيام يبدأ موعدها من وقفة العيد الكبير وحتى رابع أيامه، بخلاف تلك الممنوحة بمناسبة 30 يونيو.

ويشمل إعلان قرار وزير القوى العاملة بخصوص إجازة عيد الأضحى، المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، على أن تكون مدفوعة الأجر.

قرار القوى العاملة للقطاع الخاص 2023 

وبناءً على قرار القوى العاملة للقطاع الخاص 2023 فمن المقرر أن يتم منح العاملين إجازة رسمية لمدة 7 أيام بمناسبة عيد الأضحى و30 يونيو، تبدأ وتنتهي في المواعيد الآتية:

  • إجازة الوقفة: يوم الثلاثاء 27 يونيو 2023.

  • إجازة أول يوم العيد: يوم الأربعاء 28 يونيو.

  • إجازة ثاني يوم العيد: الخميس 29 يونيو.

  • رابع أيام إجازة العيد: الجمعة 30 يونيو.

  • خامس أيام الإجازة: السبت 1 يوليو.

  • سادس يوم إجازة: الأحد 2 يوليو.

  • سابع أيام الإجازة: الاثنين 3 يوليو 2023.

قرار رئيس الوزراء بخصوص إجازة عيد الأضحى 2023

وصدر، منذ قليل، قرار رئيس الوزراء بخصوص إجازة عيد الأضحى 2023، حيث أعلن الدكتور مصطفى مدبولي منح العاملين بالوزارات، المصالح الحكومية، الهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، مدفوعة الأجر لمدة 7 أيام.

وتبدأ إجازة عيد الأضحى، وفقًا لقرار رئيس الوزراء اليوم، من الثلاثاء 27 يونيو إلى الاثنين 3 يوليو 2023، متضمنة عطلة 30 يونيو أيضًا، ومن المتوقع أن يتضمن قرار وزير القوى العاملة رسميًا نفس الإجراء.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية