رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تقفل شركات الشحن قبل عيد الأضحى 1444 هجريا؟

متى تقفل شركات الشحن قبل عيد الأضحى 1444 هجريا؟

تعدل شركات الشحن العاملة في مختلف مناطق المملكة مواعيد العمل الخاصة بها خلال فترات إجازة الأعياد، وهو ما ينتظر تطبيقه في عيد الأضحى المبارك لعام 1444 هجريا، الموافق من السنوات الميلادية 2023.

وكانت المحكمة العليا بالسعودية أعلنت أن يوم الثلاثاء الموافق 27 من يونيو الجاري هو يوم الوقوف بعرفة، وهو يوم 9 ذي الحجة بالتقويم الهجري.

من جانبها أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن إجازة عيد الأضحى المبارك 2023 ستبدأ من يوم الوقوف بعرفة وتستمر على مدى 4 أيام.

مواعيد شركات الشحن في عيد الأضحى

تمثل شركات شحن البضائع والسلع أهمية كبرى في ظل تنامي التجارة الإلكترونية، والتي بدأت الدخول في فترة الذروة لها منذ الإغلاق المرتبط بتفشي فيروس كورونا المستجد في 2020.

ويعتمد الناس على شركات الشحن في تبادل السلع بينهم وشراء المنتجات بمختلف أنواعها، سواء للمسافات الطويلة أو القصيرة، أو حتى من خارج البلاد.

ولن يحصل العاملين في شركات الشحن على إجازة طوال أيام العيد، كما أنها لن تقدم خدماتها المعتادة على مدى فترة الإجازة الرسمية.

ويحصل العاملون في شركات الشحن على إجازة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، على أن يكون العمل من العاشرة صباحا حتى الثالثة عصرا يومي الخميس والجمعة في معظمها.

ويعود العمل بصورة طبيعية في المواعيد اليومية بداية من الأحد، مع الأخذ في الاعتبار أن المواعيد قد تختلف من شركة لأخرى، ويتعين التأكد من خلال التواصل مع خدمة العملاء.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011