رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر يوم دوام للبنوك قبل إجازة عيد الأضحى 1444

آخر يوم دوام للبنوك قبل إجازة عيد الأضحى 1444

تحصل البنوك المحلية أو العربية أو الأجنبية العاملة في المملكة على إجازات بالتزامن مع المناسبات المختلفة التي تحتفل بها السعودية، وهو ما يدفع العديد من عملاء البنوك للتساؤل حول آخر يوم دوام للبنوك قبل إجازة عيد الأضحى 1444.

 وتتنوع الإجازات التي تحصل عليها البنوك العاملة في المملكة ما بينا مناسبات دينية مثل عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك، أضف إلى هذا الإجازات التي تحل عليها البنوك بمناسبة الأعياد القومية مثل عيد اليوم الوطني السعودية، وغيرها من مناسبات.

وتولى البنك المركزي السعودي «ساما» مهمة تحديد إجازات البنوك، من حيث موعد بدايتها ونهاية وعدد الأيام التي يحصل العاملين والموظفين في البنوك عليها.

وعلى الرغم من حصول البنوك على إجازات بالتزامن مع المناسبات المختلفة، إلا أن العديد من الخدمات الإلكترونية والخدمات البنكية يمكن الحصول عليها عن بعد عبر الإنترنت.

وتستمر البنوك في تقديم خدمات المحافظ البنكية والتحويلات الإلكترونية، وكذلك توفير خدمات الصراف الآلي المنتشرة في شتى مناطق المملكة على مدار الساعة أمام عملاء البنوك من حملة البطاقات البنكية.

آخر دوام للبنوك 1444 متى؟

بحسب تعليمات البنك المركزي السعودي «ساما» فقد تقرر أن يحصل العاملون في البنوك المتواجدة في المملكة على إجازة بمناسبة عيد الاَضحى المبارك، وذلك بداية من يوم الخميس 22 يونيو 2023 والموافق 4 ذي الحجة 1444،  على أن تستمر الإجازة حتى يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023.

اعتبارا من نهاية عمل يوم الجمعة 5 ذي الحجة 1444 هـ الموافق22 يونيو 2023، وتستأنف الأعمال يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023.

 وبذلك فإن آخر يوم دوام للبنوك قبل إجازة عيد الأضحى 1444، سيكون مع نهاية دوام يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة، والموافق يوم 21 يونيو 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية