رئيس التحرير أحمد متولي
 هل المصالح الحكومية تعمل اليوم الاثنين 26 يونيو 2023

هل المصالح الحكومية تعمل اليوم الاثنين 26 يونيو 2023

تشهد الفترة الحالية احتفالات الأمة الاسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك الذي تفصلنا عنه ساعات قليلة، ويتساءل العديد من المواطنين هل المصالح الحكومية تعمل اليوم الاثنين 26 يونيو 2023.

ويتولى مجلس الوزراء المصري مهمة تحديد إجازات الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال والوحدات المحلية وغيرها من مؤسسات حكومية.

وتتعدد الإجازات التي يحصل عليها العاملون في القطاع الحكومي متمثلاً في وشركات قطاع الأعمال العام والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية، كما يحصل العاملون في مؤسسات القطاع الخاص عل إجازة بالتزامن مع هذه المناسبات أيضاً.

 وتختلف الإجازات والمناسبات العامة التي يحصل عليها الآلاف من العاملين والموظفين بالدولة في القطاعين العام والخاص، ويأتي في مقدمتها المناسبات الدينية وعلى رأسها عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك، وكذلك عيد الميلاد المجيد.

كما تمنح الدولة للعاملين في القطاعين العام والخاص إجازات أخرى بمناسبة الأعياد القومية كعيد نصر أكتوبر المجيد والذي يوافق يوم السادس من شهر أكتوبر في كل عام ميلادي.

ومن المناسبات الأخرى التي يحصل عليها الموظفين والعاملين الأعياد الشعبية مثل أعياد الربيع أو عيد شم النسيم الذي يوافق أول أيام فصل الربيع من كل عام.

هل المصالح الحكومية إجازة اليوم؟

بناء على قرار مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تم تحديد موعد بداية إجازة عيد الأضحى 2023 للعاملين في الوزارات والهيئات العامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية ، اعتبارًا من يوم 27 يونيو وتستمر حتى يوم الاثنين 3 يوليو.

وبناء على قرار مجلس الوزراء يعتبر اليوم الاثنين الموافق 26 يونيو يوم عمل عادي ولا توجد فيها إجازات رسمية في المصالح الحكومية.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية