رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد فتح البنوك بعد عيد الأضحى 2023 بكافة الفروع

موعد فتح البنوك بعد عيد الأضحى 2023 بكافة الفروع

يحصل العاملون في البنوك المحلية والعربية والأجنبية العاملة في مصر على إجازات رسمية مدفوعة الأجر بالتزامن مع المناسبات المختلفة مثلهم في ذلك مثل بقية العاملين والموظفين في الدولة، لذا يرغب العديد من العملاء في التعرف على موعد فتح البنوك بعد عيد الأضحى 2023 بكافة الفروع.

ويتولى البنك المركزي المصري مهمة تحديد إجازات البنوك العاملة في السوق المصرفي المحلي، حيث يعلن المركزي المصري قبل حلول كل مناسبة عن موعد بداية ونهاية كل مناسبة وعدد أيامها بالتحديد.

حيث تغلق فروع البنوك المختلفة سواء المحلية أو العربية أو الأجنبية أبوابها بالتزامن مع هذه المناسبات، التي تتنوع ما بين مناسبات دينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى، أو مناسبات وطنية كعيد تحرير سيناء، أو مناسبات شعبية كأعياد الربيع.  

ويشار إلى الفترة الحالية تشهد الاحتفال بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك الذي تفصلنا عنه ساعات قليلة، ويعتبر العيد الكبير من المناسبات التي يحصل فيها عمال وموظفو البنوك على إجازات رسمية.

هل البنوك إجازة اليوم ؟

وبناء على تعليمات البنك المركزي المصري اليوم بخصوص إجازة عيد الأضحى 2023 للبنوك، فقد تقرر أن تبدأ إجازة البنوك في عيد الأضحى 2023 اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023.

وتستمر إجازة البنوك في عيد الأضحى 2023 على مدار سبعة أيام، لتنتهي يوم الاثنين 2 يوليو، لتعود البنوك إلى العمل يوم الثلاثاء 3 يوليو 2023.

وبالرغم من حصول البنوك على إجازات رسمية في المناسبات المختلفة، إلا أنها تستمر في تقديم خدماتها الإلكترونية عبر الانترنت، وكذلك توفر خدمات العملاء بالإضافة إلى استمرار ماكينات الصرف الآلي في المحافظات المختلفة في تقديم خدماتها المختلفة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية