رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك تعمل اليوم الأحد يونيو 2023

هل البنوك تعمل اليوم الأحد يونيو 2023

تغلق فروع البنوك المختلفة سواء المحلية أو العربية أو الأجنبية أبوابها بالتزامن مع العديد من المناسبات التي يحصل فيها العاملين بالبنوك على إجازات رسمية، وهو ما يدفع عدد من العملاء للتساؤل هل البنوك تعمل اليوم الأحد يونيو 2023 أم لا.

 وتشهد الفترة الحالية احتفالات الأمة الاسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك الذي تفصلنا عنه ساعات قليلة، ويعتبر العيد الكبير من المناسبات التي يحصل فيها عمال وموظفو البنوك على إجازات رسمية.

ويتولى البنك المركزي المصري مهمة تحديد إجازات البنوك العاملة في السوق المصرفي المحلي، حيث يعلن المركزي المصري قبل حلول كل مناسبة عن موعد بداية ونهاية كل مناسبة وعدد أيامها بالتحديد.

وبالرغم من حصول البنوك على إجازات رسمية في المناسبات المختلفة، إلا أنها تستمر في تقديم خدماتها الإلكترونية عبر الانترنت، وكذلك توفر خدمات العملاء بالإضافة إلى استمرار ماكينات الصرف الآلي في المحافظات المختلفة في تقديم خدماتها المختلفة.

هل البنوك إجازة اليوم ؟

لا يعتبر اليوم إجازة رسمية في البنوك، حيث صدر قرار البنك المركزي المصري اليوم بخصوص إجازة عيد الأضحى 2023، لتحديد موعد بدء الإجازة لكافة العاملين والموظفين في البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري سواء مصرية أو عربية أو أجنبية.

 وتمثل قرر البنك المركزي المصري بخصوص إجازة العيد في أن تبدأ إجازة البنوك في عيد الأضحى 2023 اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، بينما تستمر إجازة البنوك في عيد الأضحى 2023 على مدار سبعة أيام، لتنتهي يوم الاثنين 2 يوليو، لتعود البنوك إلى العمل يوم الثلاثاء 3 يوليو 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية