رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك تعمل اليوم الاثنين 26 يونيو 2023؟ موعد إجازتها في مصر هذا الأسبوع وفي عيد الأضحى

هل البنوك تعمل اليوم الاثنين 26 يونيو 2023؟ موعد إجازتها في مصر هذا الأسبوع وفي عيد الأضحى

تردد صباح اليوم تساؤل حول هل البنوك تعمل اليوم الاثنين 26 يونيو 2023؟ وذلك بعد إعلان رئاسة الوزراء إجازة عيد الأضحى المبارك رسميًا في المصالح الحكومية والقطاع الخاص، وغيرها من المؤسسات والهيئات التابعة لها، والبنك المركزي فيما يخص قطاع البنوك.

هل البنوك تعمل اليوم؟

ويأتي الاثنين موافقًا لليوم الثامن من ذي الحجة، أو يوم التروية، ومن هذا المنطلق تساءل الكثير من المواطنين: هل البنوك تعمل اليوم؟ وما إذا كان يدخل ضمن عطلة العيد التي أعلنت عنها رئاسة مجلس الوزراء وكذلك المركزي المصري بشكل مسبق.

وحدد البنك المركزي المصري هل البنوك تعمل اليوم أم أنه يوم عطلة أسبوية، كما أصدر بيانًا أعلن من خلال موعد الإجازة المقرر منحها للعاملين في البنوك بجميع الفروع بمختلف المحافظات على نطاق الجمهورية.

هل البنوك تعمل اليوم الاثنين؟

وكان قد تم تحديد الإجازة الأسبوعية للبنوك بيومي الجمعة والسبت، على أن تعاود عملها مجددًا بداية من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، وبالتالي فإنه بالنسبة إلى المتساءل عن هل البنوك تعمل اليوم الاثنين؟ فهي بالفعل تواصل عملها بشكل طبيعي خلال ساعات العمل المقررة لها.

أما بالنسبة إلى إجازة البنوك في مصر عيد الأضحى التي تم الإعلان عنها رسميًا فهي تبدأ من بعد غد الأربعاء 28 يونيو 2023، وتستمر إلى الأحد 2 يوليو على أن تستأنف عملها بداية من الاثنين المقبل، وبالتالي فهي تعمل يوم الاثنين من الأسبوع الجاري والمقبل أيضًا ولا تدخل ضمن الإجازات الرسمية فيهما.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية